الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بديل يعلن أسماء الفائزين بحقل قصص الأطفال ضمن جائزة العودة 2012

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 12:46 )
بيت لحم - معا - أعلن بديل/المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين اليوم الاثنين عن أسماء الفائزين/ات في حقل قصص الأطفال من المرحلة الثالثة لجائزة العودة السنوية للعام 2012، وذلك بعد أن أنهت لجنة التحكيم المختصة في هذا الحقل تقيمها للمشاركات التي وصلت إلى الجائزة.

وبعد الاضطلاع النقدي على محتوى المشاركات كل على حدة، اجتمعت اللجنة لإجراء تقييمها للقصص المشاركة وإعلان النتائج، وقد قررت اللجنة المكونة من الأستاذ والأديب محمود شقير، والناقدة رناد قبج، والكاتب وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ان هناك عددا من المشاركات قد تميزت بمحاكاة المعايير المطلوبة لتقييم القصص ضمن جائزة العودة، ومنها ما قدم الجديد والمتنوع في الشكل والسرد واختيار الفكرة كذلك.

وعليه فقد قررت اللجنة منح المراتب الثلاث الأولى لأفضل ثلاثة مشاركات بالإضافة إلى منح ثلاث جوائز تقديرية اعترافا بمستوى القصص المقدمة؛ وقد كانت النتائج كالآتي: الجائزة الأولى: انستازيا ماهر قرواني –جنين/ فلسطين- عن قصة ريحان وجنية الغيوم، وقيمة الجائزة 800 يورو/ الجائزة الثانية: عزة محمود يونس العزة- مخيم بيت جبرين/بيت لحم- عن قصة زهر الحنون، وقيمة الجائزة 600 يورو/ الجائزة الثالثة: عبادة علي تقلا- سوريا- عن قصة أغنية من بلدتي، وقيمة الجائزة 400 يورو.

أما الجوائز الثلاث التقديرية فقد توزعت كالأتي: فداء عبد الفتاح اللحام- مخيم الدهيشة/بيت لحم- عن قصة الخالة الطيبة/ متري عطا الله- القدس/فلسطين-عن قصة القطة بسبوسة وفرهود/ ميس الشاعر- بيت لحم، فلسطين- عن قصة ميس في القدس.

وبعد الإعلان عن أسماء الفائزين/ات في حقل قصص الأطفال، كثف مركز بديل من حملته الدعائية حول الحقل الأخير من المرحلة الثالثة من جائزة العودة وهو حقل الأفلام الوثائقية القصيرة، اذ سيكون الموعد النهائي لتسليم مشاركات هذا الحقل 15 تشرين الاول 2012.

يذكر ان مركز بديل سينظم أمسية ثقافية فنية تحت عنوان التمسك بتطبيق القرار الاممي رقم 194، وذلك بتاريخ 11 كانون الأول 2012، اذ سيتخلل الأمسية توزيع وقراءة لقصص الأطفال الحائزة على المراتب الثلاث الأولى، وعرضا للأفلام الوثائقية الحائزة على المراتب الأولى.