السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة النقل والمواصلات في المقالة تطلق فعاليات السلامة المرورية

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 16:55 )
غزة - معا - عقد قسم الصحة المدرسية بمديرية شرق خان يونس بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات في الحكومة المقالة بغزة، ورشة عمل حول السلامة المرورية مدتها يومان، وذلك اليوم الاثنين في مكتبة مدرسة شجرة الدّر الأساسية بالتعاون مع شرطة المرور والمجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق.

وقال فتحي كلوب مدير التربية والتعليم خلال كلمته "تأتي أهمية مثل هذه الورش التي تهدف إلى تحقيق السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة، مع ضرورة توفير الأجواء الملائمة التي تحقق الشعور بالأمان عند الطالب مما ينعكس إيجاباً على تحصيله العلمي".

من جهته أشار محسن إلى أن فعاليات المشروع شملت 15 مدرسة من مدارس شرق خان يونس من الصف الخامس حتى العاشر، وأن القسم سيعقد ورشة عمل لمدراء المدارس ومعلمي التربية الرياضية والكشافة.

وأكّد محسن على أنه سيتم تشكيل فرق للسلامة المرورية من طلبة المدارس المستهدفة حيث سيتم تدريبهم نظرياً وعملياً، مع تفعيل دور الإذاعة المدرسية في هذا المضمار.

وأضاف مدير التوعية المرورية بوزارة النقل والمواصلات م. محمد العكشية على ضرورة التعاون بين كل الجهات من أجل توفير السلامة للطلبة من خلال رفع مستوى الثقافة المرورية لديهم، وإتباع الإرشادات المرورية.

وأشار العكشية إلى أن الوزارة أصدرت دليل السلامة المرورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وسيتم توزيعه على المدارس للاستفادة من محتواه.

وقال رئيس قسم البيئة بوزارة التربية والتعليم أ. مازن البطنيجي "أن السلامة المرورية هي مسئولية الجميع ولابد من التعاون بين كافة الأطراف من أجل تحقيق السلامة لطلبة المدارس حسب الإمكانات المتاحة".

وذكر مدير شرطة المرور بخان يونس الرائد إبراهيم أبو جياب أمام الحضور إحصائية بعدد الوفيات والإصابات جراء حوادث الطرق في العام المنصرم مما يحتم علينا الاهتمام بالسلامة المرورية بوجه عام وبسلامة أبنائنا الطلبة على وجه الخصوص.