السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالاف يحيون ذكرى هبة أكتوبر في سخنين رافعين الاعلام الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 19:43 )
بيت لحم- معا- أحيت الجماهير العربية داخل الخط الأخضر اليوم "الاثنين" ذكرى هبة أكتوبر 2000 والتي استشهد فيه ثلاثة عشر فلسطينيا وقتل يهودي واحد .

وجاب آلاف المتظاهرين شوارع وميادين بلدة سحنين، رافعين العلم الفلسطيني الى جانب صور الشهداء ويافطات كتب عليها " حكومة إسرائيل تريد إذلالنا ودم الشهداء لن يذهب هدرا"، حسب المصادر الإسرائيلية التي غطت التظاهرة الكبيرة .

واكدت لجنة المتابعة على أهمية ترسيخ هذا التاريخ الوطني ونقشه في الذاكرة الوطنية الجماعية وإبقائه خالداً كيوم الذكرى الرسمية للجماهير الفلسطينية في البلاد، فيها ومن خلالها تتجدد وتجدد نضالها في سبيل البقاء والتطور على أرض الوطن، ودفاعاً عن حقوقها وشواهدها القومية والمدنية، والتي ما زالت تهددها السياسات الرسمية للمؤسسة الإسرائيلية.

والشهداء الذين سقطوا هم: أسيل عاصلة وعلاء نصار في عرابة البطوف، وعماد غنايم ووليد أبو صالح في سخنين، ووسام يزبك وعمر عكاوي وإياد لوابنة في الناصرة، ومحمد جبارين وأحمد صيام في أم الفحم ومعاوية، ورامي غرة في جت المثلث، ورامز بشناق في كفر مندا، ومحمد خمايسة في كفر كنا، ومصلح أبو جراد من دير البلح في قطاع غزة والذي سقط شهيدا في أم الفحم.