الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يستقبل وفد برلماني من التحالف الأوروبي الحر

نشر بتاريخ: 01/10/2012 ( آخر تحديث: 01/10/2012 الساعة: 16:46 )
الخليل- معا - في أول زيارة رسمية لفلسطين، استقبل محافظ الخليل كامل حميد وفد برلماني أوروبي يضم خمس عشرة شخصية اعتبارية أوروبية من سياسيين واستشاريين من "التحالف الأوروبي الحر" الذي يُعتبر رابع أكبر قوة سياسية داخل البرلمان. وأطلعهم على واقع الظروف المعيشية لأهالي المحافظة في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض المحافظ واقع الخليل، مشيرا إلى انها المحافظة الأكبر على صعيد الوطن، من حيث المساحة وعدد السكان، كما أنها تمتلك ما يقرب من نصف الاقتصاد الوطني، وتلعب دورا كبيرا في هذا الجانب الهام والحيوي.

وأشار المحافظ إلى جملة من المعيقات والعراقيل التي يضعها الاحتلال بشكل يومي، أمام المواطنين، وأهالي المحافظة، وفي مقدمة ذلك كله - تقسيم المدينة إلى نصفين ( سيطرة فلسطينية وأخرى إسرائيلية) ، إضافة إلى وجود نحو 500 مستوطن حولوا حياة مدينة بأكملها إلى جحيم، من خلال اعتداءاتهم المستمرة على المواطنين والمنازل والمحال التجارية.

من جانبها أكدت "جيل إيفانز" رئيسة وفد "التحالف الأوروبي الحر" أن الزيارة تهدف للاطلاع على الممارسات الاحتلالية، وتشجيع المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات أكثر واقعية فيما يتعلّق بإخضاع الجانب الإسرائيلي للمساءلة بشأن ممارساته الاحتلاليه المخالفة للقانون الدولي والإنساني.