السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيتا تناشد الرئيس ورئيس الوزراء للحفاظ على روضة أطفال بلدتهم

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 15:39 )
نابلس- معا - أطلقت جمعية بيتا الخيرية الواقعة جنوب غرب مدينة نابلس نداء استغاثة عاجل لسيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض للتدخل العاجل والفوري لحل مشلكة أول روضة للاطفال في البلدة والتي أنشأت عام 1972 بتوفير باص لنقل الاطفال من البيت الى الروضة.

وقال الدكتور جهاد مرعي رئيس الجمعية ،ان الروضة تستوعب اطفال البلدة والقرى المجاورة وهي تعتبر الملاذ الآمن للعديد من العائلات الفقيرة وذوي الدخل المحدود والعاطلين عن العمل وبعض أهالي الاسرى والمعتقلين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف رئيس الجمعية ان هذه الروضة وبالامكانيات المتواضعة خرجت العشرات من الأشخاص الذين هم الآن يتبوؤن مناصب مميزة ومؤثرة في كافة مؤسسات الوطن من الأطباء والمهندسين ومدراء وحتى أعضاء الجمعية أنفسهم.

وناشد سلطان برهم عضو الجمعية كافة المسؤولين للوقوف لحماية هذا الصرح العلمي الذي تشرف عليه وزارة التربية والتعليم ويخضع لمعايير ومواصفات الوزارة والجهات ذات العلاقة ،الأمر الذي يستدعي تلبية مطلبهم والحيلولة دون إغلاق الروضة وحرمان فئة كبيرة من المجتمع في أمس الحاجة للخدمات التي تقدمها الروضة .

وقال برهم "آملنا أن يستجيب الرئيس ورئيس الوزراء والمسؤولين لهذا المطلب الملح ذو الأولوية القصوى كما عودونا على دورهم الرائد في تحقيق التنمية المستدامة على طريق بناء دولة حرة ومستقلة دولة القانون والمؤسسات".