السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يجتمع بلجنة المساعدات المركزية

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 02/10/2012 الساعة: 14:44 )
بيت لحم -معا- اجتمع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل في مكتبه بلجنة المساعدات المركزية والتي تم تشكيلها في المحافظة بحضور مدير الشؤون الاجتماعية بدران بدير ولينا قنواتي مستشفى الكاريتاس ومريم النعيمي من جمعية رعاية اليتيم ومنذر الكرد من الحكم المحلي والمهندس عصام الحايك وحسام ابو زهرة من المحافظة.

المحافظ حمايل رحب بالحاضرين مثمنا الدور الهام الذي تقوم به هذه اللجنة على الصعيد الاجتماعي والذي يكون أهم آليات عملها انصاف المواطن وايصال المساعدات لأكبر عدد من المحتاجين في ظل الوضع الاقتصادي الصعب والذي تعيش فيه المحافظة والنسبة الاعلى التي حققتها مدينة بيت لحم في البطالة.

كما أشار حمايل الى ان مكتب الرئاسة سيتعامل مع اللجان المشكلة في المحافظات بالدرجة الاولى.

من جهته أعرب بدران بدير عن كبر المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسات التي تعنى بمؤسسات العمل الاجتماعي وان الجهد الفردي في العمل لا يصب أصلا في مصلحة المواطن وان اللجنة المشكلة ستحد من تكرار المساعدة للشخص الواحد وسيستفيد عدد من المواطنين اكثر.

واكد المهندس الحايك الى ضرورة الزام كافة المؤسسات التي تعنى بالعمل الاجتماعي للخروج بآلية عمل موحدة تصب جميعها في افادة اعداد اكبر من المواطنين.

المهندس أبو زهرة أكد على أن الدور المركزي للجنة التنسيق والاشراف و الخروج بنتائج أفضل للعمل والمساواة بين المواطنين والى ضرورة انشاء قاعدة بيانات موحدة تهدف الى عدم تكرار المستفيد في أكثر من مركز وتوفر مجالا أكبر لغير المستفيد.

كما خرج الاجتماع بضرورة العمل الجماعي والى عدم التفرد في الاداء ، وتوحيد آلية العمل على برنامج قاعدة البيانات لعدم تكرار المستفيد من أكثر من جهة ، اعتماد المسفيدين من لجان العمل الاجتماعي ضمن توصيات اللجنة المركزية للمساعدات.