الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

5 اصابات بينهم شرطيان أثناء ازالة التعديات على الاراضي شمال غزة

نشر بتاريخ: 02/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 08:21 )
5 اصابات بينهم شرطيان أثناء ازالة التعديات على الاراضي شمال غزة
غزة - معا - أصيب خمسة مواطنين بينهم شرطيان وموظف في سلطة الاراضي اثناء قيام اجهزة الحكومة المقالة بازالة التعديات على الاراضي في قرية ام النصر في شمال قطاع غزة.

وافادت مصادر طبية وامنية لوكالة معا ان الشرطة فوجئت بالقاء الحجارة عليها مما ادى الى اصابة شرطيين بجراح متوسطة بالاضافة الى موظف تابع للسلطة الاراضي.

واوضحت المصادر ان احد عناصر الشرطة حاول تفريق المتظاهريين باطلاق عيار ناري مما ادى الى اصابة مواطنين بجراح متوسطة بشظايا الاعيرة النارية

بدوره قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية المقالة الرائد اسلام شهوان أن دورية الشرطة تفاجأت بمهاجمة مجموعة من المواطنين، للعاملين في حملة إزالة التعديات ما اضطرها بعد عدة محاولات لإقناعهم بوقف إلقاء الحجارة، لإطلاق النار في الهواء لتفريق المواطنين الذين واصلوا إلقاء الحجارة، حتى أصيب منهم اثنان بجراح متوسطة.

وأضاف شهوان في تصريح صحفي أن الشرطة الفلسطينية كانت تقوم بواجبها الطبيعي في مرافقة موظفي سلطة الأراضي، وأنها لن تسمح لأحد بتجاوز القانون أو الاعتداء على موظفين يقومون بواجبهم الوظيفي.

وأوضح شهوان أن وزارته تأسف لما حدث وكانت تتمنى أن لا تصل الأمور إلي ما وصلت إليه من اضطرار عناصر الشرطة لاستخدام الأعيرة النارية، لكن إصرار المواطنين على عدم التوقف عن اعتدائهم أجبر الشرطة على ذلك، مؤكداً أن لا أحد فوق القانون.