السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية فلسطين الأهلية الجامعية تستضيف ندوة بعنوان حول الاحتجاجات السلمية

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 14:51 )
بيت لحم -معا- استضافت كلية فلسطين الأهلية الجامعية وبالتعاون مع مفوضية التوجيه السياسي وبالشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ندوة بعنوان "الاحتجاجات السلمية والتدرج في استخدام القوى"

واستقبل الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية ,قائد المنطقة العميد سليمان قنديل ورئيس الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان المحامي فريد الأطرش ورئيس المباحث العسكرية المقدم إبراهيم أبو صالح والنقيب منذر مساعدة نيابة عن جمال درعاوي المفوض العام للتوجيه السياسي في بيت لحم بالضيوف .

وأكد على دعم الكلية لعقد مثل هذه الندوات التي تعود بالفائدة على الحضور, وأكد على أهمية التواصل بين قيادات المنطقة والمواطنين ، وعبر عن أسفه لأحداث التخريب التي حدثت مؤخرا لمقدرات الوطن والاعتداء على بعض المؤسسات كما أكد على أهمية الاحتجاجات بطريقة سلمية.

و رحب عريف الحفل سامر غبون رئيس قسم العلاقات العامة في الكلية كما رحب بقائد المنطقة العميد سليمان قنديل وفريد الأطرش ومنذر مساعدة رئيس النيابة العسكرية. وتمنى للحضور ندوة مفيدة حيث أكد على ضرورة عقد مثل هذه الندوات بين قيادة الأجهزة الأمنية والمواطنين.

من جانبه, تحدث العميد سليمان عمران قائد المنطقة عن الأحداث التي حصلت في المدن الفلسطينية وانه يجب احترام القانون وعدم الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة. كما أكد على إعطاء الأوامر لكافة عناصر الأجهزة بعدم استخدام القوة مع المواطنين وأوضح أن كافة الأجهزة الأمنية هي للحفاظ على امن الوطن والمواطن.

وتحدث فريد الأطرش حول الحق في التجمع السلمي الذي كفله القانون الأساسي الفلسطيني بشرط أن أي تجمع في الساحات العامة يجب أن يكون بإشعار الجهات المختصة بتنظيم هذا التجمع أو الاحتجاج.

كما عارض الخروج عن القانون والاعتداء على الممتلكات وإغلاق الشوارع والتعدي على سيارات الإسعاف التي تعتبر جريمة بحد ذاتها، كما وجه الشكر للأجهزة الأمنية لعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين.

بعد ذلك فتح باب النقاش للحضور حيث أكد الحضور عن عدم موافقتهم للتخريب والاعتداء على الأملاك أثناء التظاهرات. وأكدوا على ضرورة الاحتجاجات السلمية وحرية التعبير عن الرأي.