السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يزور مدينة روابي

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 17:19 )
أريحا- معا- اشاد محافظ أريحا ماجد الفتياني بمدينة روابي حيث انها تعتبر نقلة نوعية في المرحلة الحالية من العمار الاقتصادي التنموي الداعم للقضية الفلسطينية والذي يعد من اضخم المشاريع التنموية الاقتصادية الحالية في الساحة الفلسطينية منوها الى التقدم في عملية البناء والعمار داخل المدينة.

وأشاد الفتياني بدراسة الاثر البيئي الذي تقوم عليه المدينة بإعادة تدوير مخلفات البناء والاستفادة منها في عملية البناء باشكال اخرى، مبديا اعجابه بالتصاميم الخاصة بالمدية وخاصا مركز المدينة والذي يقع على مساحة تقدر بـ 43 دونم والذي يحوي بوابات مستمدة في تسميتها الى مدن فلسطينية (القدس، يافا، غزة) ومدينة قطرية (الدوحة).

جاء ذلك خلال زيارة محافظ اريحا والأغوار ورئيس الغرفة التجارية في المحافظة تيسير حميدي للمدينة ولقاء الطاقم القائم على المدينة.

وكان في استقبالهم طاقم من العاملين في مدينة روابي يتقدمهم صاحب الرؤيا للمدينة بشار المصري رئيس مجلس ادارة شركة مسار احدى الشركتين القائمة على المدينة، والمدير التنفيذي لمؤسسة روابي نسرين شاهين.

وخلال الزيارة قامت شاهين بعرض فيلم موجز عن المدينة ومكوناتها حيث انها تقع على واحدة من اجمل تلال فلسطين مما يزيد من جمالية المدينة وان المدينة اتت فكرة من رجل الاعمال الفلسطيني بشار المصري وثمرة التعاون مابين شركتي مسار الفلسطينية وشركة الديار القطرية وتتكون المدينة في مجملها من 5000 وحدة سكنية مكونة من 23 حي سكني، وبلدية، ومسجد، وكنيسة، و8 مدارس مختلفة الاعمار بالاضافة الى مسرح وملاعب، وحدائق عامة خضراء وهو ماتمتاز به المدينة.