الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تستقبل رئيس بعثة أطباء بلا حدود "إسبانيا " الجديد

نشر بتاريخ: 03/10/2012 ( آخر تحديث: 03/10/2012 الساعة: 20:16 )
الخليل - معا - نيابة عن محافظ الخليل كامل حميد، استقبل المهندس لؤي القيسي مدير دائرة التخطيط في المحافظة، رئيس بعثة أطباء بلا حدود "اسبانيا" الجديد "كريستينا فالكوني" وطاقم من المنسقين الميدانيين العاملين في مكتب البعثة في المحافظة.

بداية الاجتماع نقل المهندس لؤي تحيات المحافظ حميد لرئيس وطاقم العمل في بعثة أطباء بلا حدود متمنيا النجاح والتوفيق في مهام عمل البعثة في الضفة الغربية ومقدرا جميع الجهود المبذولة من قبل هذه المؤسسة الدولية في خدمة أبناء المحافظة على صعيد تقديم الخدمة الطبية وخاصة النفسية.

وتناول الاجتماع محاور عمل لجنة الطوارئ في المحافظة وبحث سبل التعاون المشترك في تقديم الخدمة الطبية للمناطق المتضررة في حالات الطوارئ او الكوارث و التي لا تعمل فيها أي من المؤسسات الدولية الأخرى في نطاق التوعية الصحية وتقديم بعض المستلزمات الطبية الضرورية في المناطق المهشمة والقريبة من الجدار.

وفي سياق الاجتماع قدم مدير التخطيط لمحة عن طبيعة برنامج عمل لجنة الطوارئ وما توصلت الية اللجنة في إعداد الخطة الشاملة للمحافظة بالتعاون مع ممثلين القطاعات الأربعة في لجنة الطوارئ و أهمية أن تكون خطة المؤسسات الأجنبية العاملة والداعمة في مجال الخدمات الإنسانية في الطوارئ جزء من خطة محافظة الخليل.

ورحبت رئيسة البعثة "كرستينا" بمقترح قدمه القيسي اليها بإمكانية القيام بورش عمل و ندوات توعية و تدريب لمؤسسات التعليم والصحة في المحافظة لتطوير هذا القطاع و آلية التعامل مع الأطفال و الأشخاص في حالات الطوارئ و تدريب الطواقم العاملة ضمن الإمكانيات المتوفرة.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات أخرى تبحث كيفية التعاون المستقبلي و تفعيل المساهمة العملية ضمن خطة عمل لجنة الطوارئ في المحافظة حيث قدم منسق لجنة الطوارئ نسخة من تقرير النصف سنوي عن عمل اللجنة والتوصيات الواردة في التقرير وأهمية إعداد خطة عمليات الطوارئ للبعثة وخاصة بان هناك توجه لإقامة غرفة عمليات مركزية للطوارئ في محافظة الخليل.