السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات : الاحتلال الاسرائيلي لا يمكن أن يستمر دون كُلفة

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 04/10/2012 الساعة: 10:34 )
أريحا - معا - أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ورئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات الوضع النهائي ، أن المطلوب من المجتمع الدولي التصدي له ووقفه هو( الاستيطان الاسرائيلي) والمطلوب أنهاءه هو ( الاحتلال الإسرائيلي) وليس السعي الفلسطيني لرفع مكانة فلسطين إلى دولة غير عضو على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة روبرت سيري ، والقنصل الفرنسي العام فردريك دويسنجية وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين جون جوتيرات كل على حدة .

وشدد د. عريقات أن قيام مُنظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة الدول العربية بتقديم مشروع وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة سيُعيد تثبيت قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة والقانون الدولي واعتبار كافة اشكال الاستيطان الإسرائيلي وضم القدس الشرقية المحتلة لاغية وباطلة لا تُنشىء حق ولا تخلق التزام.

وأن مشروع القرار هذا ، لا يتناقض مع عملية السلام ولا مع حق الشعوب في تقرير مصيرها. ولا مع مبدأ الدولتين ، وأن كل من يُعارض هذا المشروع يُريد أن تبقى إسرائيل دولة فوق القانون دون مُحاسبة أو مُراقبة أو مُسائلة, وأن يبقى الاحتلال الإسرائيلي دون كُلفة ، وهذا أمر لا يمكن أستمراره.