الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تعاون "لحل الصراع توقع اتفاقيتي تعاون مع خدمات الإغاثة الكاثولوكية

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 10:30 )
رام الله- معا - وقعت مؤسسة تعاون لحل الصراع مؤخرا اتفاقيتي تعاون مع خدمات الإغاثة الكاثولوكية ( CRS) ضمن برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني (CPP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية – USAID.

وترمي الإتفاقيات إلى أن تقوم مؤسسة تعاون لحل الصراع بتنفيذ مشروع شركاء من أجل التغيير، ومشروع معاً نحو السلم الأهلي في مناطق متنوعة في الضفه الغربية حيث بلغت قيمة المنح الى حوالي مئتي ألف دولار.

ويهدف مشروع شركاء من أجل التغيير إلى تفعيل مشاركة المؤسسات المحلية القاعدية في تحديد قضايا مجتمعاتهم بناء على احتياجاتها و تنفيذ مبادرات ايجابية تساهم إيجاد الحلول المناسبة للقضايا .كما يهدف المشروع الى تعزيز العلاقات ما بين المؤسسات القاعدية وصناع القرار لتعزيز استجابتهم لاحتياجات المجتمعات المحلية. علما أن هذا المشروع يدخل عامه الثاني بعد قرار خدمات الإغاثة الكاثولوكية CRS) ) بضرورة متابعة تمويل المشروع لما حققه من إنجازات وقصص نجاح تستوجب الإستكمال والمتابعة.

أما المنحة الثانية فذهبت لمشروع معا نحو السلم الاهلي والذي يهدف إلى تعزيز السلم الأهلي والتسامح واللاعنف عبر تعميم الوسائل السلمية في التعامل مع النزاعات.

كما يهدف المشروع إلى المساعدة في تعزيز السلم الأهلي والتسامح من خلال تطوير دور المشاركة المجتمعية مع التركيز على مشاركة الشباب وتنفيذ مبادرات السلم الأهلي وبناء تحالفات وشبكات ائتلاف لرصد ومعالجة النزاعات المجتميعة خصوصا النزاعات المجتمعية الحادة في كل من مدينتي يطا والسموع في جنوب الخليل، وحزما والعيزرية في الوسط، ومحافظة قلقيلية في الشمال.

وقالت مؤسسة تعاون لحل الصراع أن هذه المنح هي فرصة لتعزيز المشاركة المجتمعية عبر إطلاق مبادرات نوعية تعتمد على الإحتياجات الأساسية وتعالج قضايا ذات أولوية مجتمعية، مشيدة بدور الشركاء المحليين، مقدمة شكرها لخدمات الإغاثة الكاثولوكية CRS) ) الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية –USAID.

هذا ومن المفترض أن تبدأ مؤسسة تعاون لحل الصراع العمل في المنحة الثانية ابتداء من مطلع الشهر القادم ، عبر البدء بالبحث والتواصل وبناء الشراكات مع المؤسسات الأهلية ولقاعدية والأندية الشبابية في المناطق المستهدفة.