الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد الارتباط العسكري يستقبل وفداً من قرية مخماس

نشر بتاريخ: 04/10/2012 ( آخر تحديث: 05/10/2012 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - استقبل قائد الارتباط العسكري، اللواء ركن جهاد جيوسي، في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الخميس، وفداً يمثل أهالي بلدة مخماس شمال شرق القدس، وذلك بحضور قائد الارتباط العسكري في محافظة رام الله والبيرة وفي ضواحي القدس، الرائد أسامة منصور، وضابط العلاقات العامة في المكتب الملازم رابي الرابي.

واستمع اللواء ركن جيوسي إلى شكاوى أهالي قرية مخماس، المتعلقة باعتداءات المستوطنين المتكررة على مزارعهم وأراضيهم الزراعية وبيوتهم وممتلكاتهم، والتي كان آخرها إصابة عدد من المواطنين أحدهم بجروح خطيرة جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهم.

وأكد وفد القرية للواء ركن جيوسي أن المستوطنين يمنعون أهالي القرية من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، ويقومون بعرقلة عملهم خاصة في موسم قطاف الزيتون.

وأوضح الوفد أن جيش الاحتلال يقوم بتوفير الحماية للمستوطنين في عدوانهم واعتداءاتهم، ويقوم الجيس باعتقال أهالي القرية لدى محاولتهم الدفاع عن أنفسهم، وتصديهم لاعتداءات المستوطنين على أراضي أهالي القرية غير المصادرة.

وشكر الوفد الشيف اللواء ركن على استقبالهم، وعلى جهود الارتباط العسكري في حماية المواطنين، ومساعدتهم بالدخول إلى أراضيهم، والحد من اعتداءات المستوطنين عليهم، وطالبوا باستمرار جهود الارتباط العسكري، خاصة في موسم قطاف الزيتون.

من جهته، وعد اللواء ركن جيوسي أعضاء الوفد بتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لديهم من أجل إتاحة المجال لهم للعمل في أراضيهم من خلال التواصل مع الارتباط العسكري والارتباط المدني في كافة القضايا.

وأكد اللواء ركن على أن الارتباط العسكري هو مؤسسة وطنية تعنى بخدمة أبناء الشعب الفلسطيني والتسهيل عليهم، والتخفيف من الأعباء الملقاة عن كاهلهم.