الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من عشرين الف متظاهر في الناصرة احتجاجا على اعمال الحفر بالقرب من باب المغاربة

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 18:05 )
بيت لحم - معا- تظاهر اكثر من عشرين الف فلسطيني في مدينة الناصرة داخل الخط الاخضر احتجاجا على عمليات الحفر التي تنفذها اسرائيل بالقرب من باب المغاربة في مدينة القدس.

وانطلقت التظاهرة الضخمة بعد ظهر اليوم الجمعة من مسجد السلام في المدينة وحمل المتظاهرون الرايات الخضراء والاعلام الفلسطينية مرددين شعارات متضامنه مع المسجد الاقصى ومنددة بالاعتداءات الاسرائيلية واصفين تلك الاعتداءات بالاعمال الارهابية .

وحمل المتظاهرون يافطات منددة بالهجمة الاسرائيلية على الاماكن المقدسة كتبت باللغتيين العربية والانجليزية وجابوا شوارع المدينة في ظل استنفار شرطي كبير .

واتهم نائب رئيس الجناح الشمالي للحركة الاسلامية كمال الخطيب في كلمة امام المتظاهرين رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ووزير الجيش عمير بيرتس باصدار اوامر مباشرة لرجال الشرطة تأمرهم باطلاق النار على المتظاهرين داخل الحرم القدسي الشريف.

وقال " اليوم اصدر المجرمان اولمرت وبيرتس اوامرهم لرجال الشرطة بسفك دماء المصلين داخل المسجد الاقصى واطلاق النار عليهم ".

واضاف الخطيب مخاطبا الحكومة الاسرائيلية " لا يوجد لكم اي حق في اي حجر داخل الاقصى وقد جئنا اليوم لتجديد البيعة للمسجد المبارك ولن تجبرنا مؤامراتكم عن التراجع ولم نأت اليوم للبكاء على اطلال الاقصى وانما للقول بان القدس هي عاصمة الخلافة الاسلامية القادمة مهما فعلتم ".