الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية وارثوذكسي رام الله في نهائي بطولة الشعلة السلوية الاولى

نشر بتاريخ: 05/10/2012 ( آخر تحديث: 05/10/2012 الساعة: 13:07 )
رام الله- معا - الناطق الاعلامي للبطولة بسام ابو عرة- تأهل فريقا السرية وارثوذكسي رام الله الى المباراة النهائية لبطولة الشعلة السلوية لمواليد 91 المنظمة من قبل ارثوذكسي رام الله برعاية جوال واشراف اتحاد كرة السلة على ملعب النادي،وكانت السرية وارثوذكسي رام الله عبرا قلنديا ورامين الى النهائي.

السرية 100 + قلنديا49
حقق فريق السرية فوزا كبيرا وساحقا على مركز قلنديا في المباراة الاولى من الدور النصف نهائي لبطولة الشعلة السلوية مواليد عام 91 وحجز مقعده في النهائي، بعدما قدم مباراة قوية وجيدة المستوى وخاصة في الارباع الاخيرة من اللقاء فيما جاء الربع الاول متكافئا من الفريقين حيث كان اللعب نديا وسلة بسلة من خلال الاختراقات الناجحة التي اعتمد عليها فريق قلنديا والتصويب من خارج القوس عن طريف عاصم قدوم واحمد عطا الله، فيما ركز فريق السرية على اختراقات تامر حبش ومازن حايك لتبقى مجريات اللقاء متقاربة ومتساوية جدا بينهما في التسجيل والسيطرة الميدانية حتى استطاع فريق السرية انهاء الربع الاول لمصلحته بصعوبة بالغة وبنتيجة 21 نقطة مقابل 17 .
|191291|
وفي الربع الثاني واصل فريق السرية صحوته وسيطر على المباراة من خلال تنوع الهجمات في الاختراق الناجح لدفاع قلنديا ومن الاطراف والتصويب من خارج القوس ما رفع وتريرة المباراة وزاد من حماستها فيما تراجع اداء قلنديا لقلة الخبرة ولعدم وجود تفاهم واضح بين اللاعبين مع انهلديهم بعض اللاعبين المميزين فنيا جدا الا ان توظيفهم كمجموعة متكاملة لم يكن موجودا في المباراة وكان اللعب لديهم ارتجالي وفردي اكثر منه جماعي ليستطيع فريق السرية التفوق عليهم في هذا الربع بفارق شاسع وصل الى 21 نقطة والنتيجة 29 مقابل 8 نقاط.

في الربع الثالث نظم فريق قلنديا صفوفه من جديد ولعب بطريقة افضل من خلال تنظيم الدفاع والاختراق من تحت السلة والتصويب من خارج القوس وتقارب المستوى والنتيجة في هذا الربع ، خاصة في ظل قيام مدرب السرية بتبديل كافة اللاعبين من اجل المشاركة الفاعلة في اللقاء لينتهي الربع للسرية 16 مقابل 14 .

وفي الربع الرابع استوحش لعبو السرية وسيطروا على المباراة بشكل كامل لعبا ونتيجة فيما استسلم فريق قلنديا للامر الواقع وبدؤوا يلعبون وفق مقدرتهم على الحد من زيادة عدد النقاط الذي بدا بالتسابق عليه لاعبو السرية ، لينتهي الربع الرابع للسرية 34 مقابل 10 والنتيجة الكلية 100 نقطة مقابل 49 ليودع فريق قلنديا البطولة ويتأهل فريق السرية للنهائي.
حكم اللقاء :بسام ابو ثابت وهيثم حوشية وناصر البدرساوي وعمار جلايطة.
سجل سعيد عليمي 18 نقطة وتامر حبش 14 نقطة وحمزة عبد الله 14 ووليم هنديلة 10 للسرية وسجل لقلنديا احمد عطا الله 20 نقطة وعاصم قاطوم 14 .
|191292|
ارثوذكسي رام الله 79 + رامين 59
جمعت المباراة الثانية فريقي ارثوذكسي رام الله ورامين وجاءت ندية وحماسية من الفريقين، واستطاع ارثوذكسي رام الله الفوز باللقاء والانتقال الى المباراة النهائية ويلتحق فريق السرية المتاهل على حساب قلنديا.

وبدأت المباراة برتم سريع من كلا الفريقين ورغم فارق الطول الذي يصب في مصلحة رام الله ، إلا أن رامين استحوذ على الريباوند بفضل لاعبه عبدالله ثابت ، ونجح مهدي الطويل في تسجيل السلة الأولى ، لكن ثابت وثلاثية من علي سلمان ردا لرامين، وواصل رامين تفوقه باختراقات لاعبه ثابت، قبل أن يستفيق رام الله ويعود عن طريق وسيم مسك ورائد جاسر ، لكن ثلاثية سلمان أعادت الفارق لرامين مجدداً ، ووسع ثابت الفارق أكثر بتعملقه تحت سلة رام الله ، فيما مال أداء رام الله للفردية وتكفل مهدي الطويل في الرد على سلات رامين ، لينتهي الربع الأول 20-18 لرامين .

الربع الثاني
بداية قوية من الأورثوذكسي وتقليص للفارق بفضل جاسر والطويل ، لكن الرد جاء سريعا من نجوم رامين ثابت وسلمان ، وتالق ثابت أيضاً دفاعياً ومنح التمريرات الحاسمة لزملائه ، قبل أن يتألق رام الله بالهجمات المرتدة وينجح في التقدم عن طريق مسك والطويل ، وواصل الأخير تألقه اللافت مانحاً التقدم لفريق بفارق 5 نقاط ، لكن رامين سرعان ما رتب صفوفه وتقدم مجدداً عن طريق اللاعبين سلمان ، لكن الربع حسم لرام الله 15-12 .
|191293|
الربع الثالث
مع دخول أمين سلمان ومشاركته مع صفوف رام الله استطاع أن يصنع الفارق سريعاً مسجلاً 11 نقطة إحداها من ثلاثية ، فيما حاول رامين مجاراة أداء الأورثوذكسي عبر ثابت وسلمان الذي سجل ثلاثية أيضاً ، لكن رام الله واصل مستواه المرتفع وعمق الفارق أكثر عن طريق سلمان والطويل ومسك ، لينتهي الربع لرام الله 25- 11 .

الربع الرابع
واصل أمين سلمان إمطار سلة رامين بنقاطه الثلاثية ، موسعاً الفارق ل16 نقطة ، وكانت هجمات رام الله أكثر تركيزاً واستطاع الطويل ومصرصع أن يسجلا 4 نقاط ، فيما غاب التركيز وبدا التسرع على رامين وكان زكريا أسعد الأفضل في صفوف فريقه ، كما استطاع جاسر تسجيل 5 نقاط ، ومرت الدقائق الأخيرة بذات الأسلوب من كلا الفريقين ، لينتهي اللقاء بفوز أورثوذكسي رام الله بنتيجة 79-59 .

حكم اللقاء : بسام ابو ثابت وهيثم حوشية وعمار جلايطة وناصر البدرساوي.


|191294|
|191295|
|191297|
|191298|