السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قمة ثلاثية في واشنطن يوم 19 الجاري لاطلاق مفاوضات الحل الدائم واقامة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/02/2007 ( آخر تحديث: 09/02/2007 الساعة: 19:07 )
بيت لحم- معا- من المقرر ان تعقد في واشنطن يوم التاسع عشر من الشهر الجاري قمة ثلاثية تجمع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي تحت رعايةواشراف وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس،ايذانا بانطلاق مفاوضات الحل النهائي واقامة الدولة الفلسطينية التي ربطت رايس قيامها بتنفيذ الحكومة الفلسطينية للشروط الدولية واشتراطات اللجنة الرباعية كاملة غير منقوصه .

وقالت رايس " سأبحث مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ضرورة فتح افق سياسي و كذلك الخطوات الضرورية لاقامة الدولة الفلسطينية خاصة الامور التي لم يسبق بحثها مثل قدرة الفلسطينيين على حكم انفسهم بانفسهم ".

واضافت رايس "ان الافق السياسي الجديد يستوجب من حركة حماس ملاءمة ذاتها وبرامجها مع طموحات وتطلعات الشعب الفلسطيني" معربة عن شكوكها بان تقوم حماس بتغيير نهجها مؤكدة ان الافق السياسي الجديد سيمكن الرئيس عباس من القول للشعب الفلسطيني " ان مستقبلكم يكمن في حل الدولتين وليس في اعلان عدم الاعتراف باسرائيل واستمرار اعمال العنف والارهاب ".

جاء اعلان رايس خلال جلسة استماع عقدتها لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب الامريكي وقبيل ساعات معدودة من توقيع اتفاق مكة بين حركتي فتح وحماس .