الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة عسكر المجتمعية تجري انتخابات برلمانها الطلابي

نشر بتاريخ: 06/10/2012 ( آخر تحديث: 06/10/2012 الساعة: 12:06 )
نابلس- معا - في عرس ديمقراطي وفرحة كبير بين طلّاب المدرسة ، أجرت مدرسة عسكر المجتمعية انتخابات البرلمان الطلابي لطلاب المدرسة وذلك للصفوف من (5-9 ) وقد بلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الانتخاب 300 طالب لاختيار 14 طالب من 22 مرشحاً ليكونوا أعضاء في البرلمان المدرسي.

وقال منسق البرلمان الأستاذ مجدي جربوع أن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وكانت عبارة عن صورة مصغرة لانتخابات مجالس البرلمان في الدول ، وقد تمّ تشكيل ثلاثة لجان للمساعدة في إنجاح هذه العملية وهي لجنة الإشراف ولجنة النظام ولجنة الفرز.

من جانبه قال الاستاذ خالد درويش مدير المدرسة أن هذا العملية كانت ناجحة بكل المقاييس حيث الدعاية الهادفة والتي يتنافس في الطّلاب من أجل مصلحة المدرسة والمسيرة التعليمة والتصويت الإنتخابي الذي يجري في أجواء ديمقراطية تامة.

وقد جرت العملية بحضور عدد من ممثلي المجتمع المحلي حيث حضر ممثل عن اللجنة الشعبيىة للخدمات وممثل عن اللجنة المحلية لتأهيل المعاقين ومدرسة عسكر الكروية.

وقال الحاج محمد أبو كشك عضو اللجنة الشعبية للخدمات أن هذه الإنتخابات مهمة في خلق جيل واع بأموره الديمقراطية وفي طريقة تعامل المتنافسين مع بعضهم البعض بكامل احترام وقبولهم لنتائج الإنتخاب معجباً بالجو السائد وبالإهتمام الذي أبداه الطلاب لعملية الإقتراع.