الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة بغزة توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع مع بلدية بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 09:57 )
غزة-معا- وقع د. يوسف إبراهيم رئيس سلطة جودة البيئة بغزة مذكرة تفاهم مع رئيس بلدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون لتنفيذ مشروع فرز النفايات المنزلية والذي يهدف للحد من انتشار النفايات المنزلية والتخلص منها في المصدر وتحويلها إلي مواد جديدة مصنعة يمكن الاستفادة منها مجددا.

وفي حديثه شكر د. إبراهيم البلدية علي تعاونها المثمر والبناء في خدمة قضايا البيئة وأهدافها السامية من اجل الحفاظ علي بيئة صحية وجميلة خالية من مصادر التلوث مؤكدا علي اهتمام السلطة بالعديد من القضايا والمشكلات البيئية من أبرزها المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة المنزلية والعمل علي حلها .

وأشار إلي اهتمام سلطة البيئة بالبعد الإنساني وخدمة المجتمع والإنسان وكيفية محاولة إيجاد التمويل للعديد من المشاريع الإنسانية الهادفة والذي يأتي هذا المشروع وأهدافه من ضمنها والتي تتمثل في إعطاء صورة عن المشكلة ومخاطرها وترسيخ بعض القيم النبيلة في المجتمع الفلسطيني كالتعاون والمشاركة في المسئولية والتقليل من الكميات الهائلة من النفايات الصلبة والمنزلية أملا بأن يكلل هذا المشروع بالنجاح والفائدة.

من جهته رحب أ.الدحنون برئيس السلطة والوفد المرافق معه مثنيا علي التعاون المشترك بين الطرفين فيما يخص القضايا البيئية المشتركة ومشيرا إلي وجود العديد من المشكلات البيئية التي تواجه قطاع غزة وعلي رأسها مشكلة النفايات الصلبة والمياه العادمة التي تحتاج إلي جهود الجميع للحد منها متمنيا مشاركة السكان وتفاعلهم لإنجاح المشروع لان أهدافه الايجابية بالتأكيد ستعود بالنفع عليهم مثمنا دور سلطة جودة البيئة وجهدها المتواصل لخدمة المجتمع والمواطن.