الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية النصيرات تشكِّل لجنة طوارئ لمواجهة فصل الشتاء

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 10:00 )
غزة-معا- أعلنت بلدية النصيرات عن تشكيل لجنة لمواجهة الطوارئ خلال فصل الشتاء، مكونة من موظفي دائرة الصحة والبيئة والمياه في البلدية.

وأكد القائم بأعمال رئيس بلدية النصيرات محمود عبد الرحمن على ضرورة قيام كل جهة بواجباتها في الاستعداد الكامل لمواجهة أي طارئ خلال فصل الشتاء.

وأشار إلى أن البلدية على استعداد تام للتعاون مع كافة الجهات وتقديم ما تستطيع من دعم وموارد في ظل الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لديها.

وذكر عبد الرحمن بأنه سيتم طباعة أرقام الهواتف النقالة لأعضاء لجنة الطوارئ على فاتورة المياه الشهرية حتى يسهل على المواطنين الاتصال عند حدوث أي طارئ، مبينا أنه تم تخصيص عدد من الآليات والمعدات للعمل في حال تساقطت الأمطار بغزارة.

وبدأ قسم المياه والصرف الصحي في البلدية بصيانة شبكات الصرف الصحي، وخاصة في المناطق المنخفضة، بالإضافة إلى صيانة المضخات وتنظيف وإزالة المعيقات من مصافي الأمطار.

وناشد القائم بأعمال رئيس البلدية المواطنين بضرورة عدم إلقاء مخلفات البناء والحجارة في الشوارع، لما تسببه من إغلاق لشبكات تصرف مياه الأمطار.
كما ناشد المواطنين بعدم فتح مناهل المجاري ومصافي مياه الأمطار أثناء هطول المطر لما يسبب ذلك من تراكم وجرف الأوساخ والمخلفات داخل المناهل والمصافي، ما يؤدي إلى انسدادها وينتج عن ذلك فيضان المياه نحو البيوت ويغلق بعض الشوارع.