الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السلامة العامة في سلفيت تتلف كميات من بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 13:06 )
سلفيت- معا- أتلفت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة سلفيت كميات كبيرة من منتجات المستوطنات عملت الضابطة الجمركية على ضبطها ومصادرتها من محال تجارية وتجار بالمحافظة.

واوضحت اللجنة انه تم اتلاف ما لا يقل عن 8 "بانيوهات" وادوات صرف صحي من بضائع المستوطنات، وكميات من السجائر المهربة وغير المجمركة، مؤكدة على أهمية متابعة قضية منتجات المستوطنات لما تشكله من ضرر يلحق بالاقتصاد الوطني ويصب في صالح المستوطنات غير الشرعية وصناعاتها.

بدوره اشاد محافظ سلفيت عصام ابو بكر بدور لجنة السلامة العامة وجهاز الضابطة الجمركية لما يقومون به ليلا نهارا، من أجل الحفاظ على سلامة المواطن وحماية موارد خزينة السلطة الوطنية، من خلال ضبط المواد المهربة التي لا تجبى ضرائبها حسب القانون، مؤكدا مساندة المحافظة لكل الجهات المختصة في هذا الإطار، حفاظا على السلم الأهلي والبيئة والصحة وسلامة المواطن.

وأشار أمين أبو عقيل مدير الضابطة الجمركية إلى عمل الضابطة بأنها الجهة التنفيذية لوزارة المالية وبالتعاون مع القيمة المضافة لمكافحة التهرب والتهريب ومصادرة بضائع المستوطنات والعمل غير القانوني ومتابعة تجاوزات التجار.

وشددت اللجنة على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والصلاحيات للحد من ظاهرة المتاجرة بصحة وسلامة المواطن، من خلال تزوير وتهريب مواد تجارية غير مشروعة.