الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيون يجمعون على ضرورة زيادة عدد المدربات لرفع مستوى التدريب بغزة

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 14:04 )
غزة-معا- أجمع صحفيون/ات على ضرورة زيادة عدد المدربات في مجالات التدريب كافة لوجود شح بعددهم مقارنة بالمدربين، مؤكدين على أن زيادة عدد المدربات سيرفع من الكفاءة التدريبية وسيسهل الوصول لجميع النساء والرجال وفي مختلف الموضوعات.

جاء ذلك خلال دورة تدريبية نفذها مركز شؤون المرأة بمدينة غزة بعنوان " مهارات تدريب مدربين متقدمة للصحفيين/ات"، بواقع (20) ساعة تدريبية استمرت لمدة 4 أيام متواصلة بمشاركة (22) صحفيا/ة من مختلف وسائل الإعلام.

سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز قالت: "الدورة هدفت لتطوير أداء المشاركين/ات في مجال تنفيذ التدريب، حسب أفضل المنهجيات التدريبية، مشيرة إلى أن التدريب جاء لحاجة الصحفيين/ات لمثل هذه التدريبات".

وأضافت الدريملي: "أن هذه الدورة الرابعة التي ينظمها قسم الإعلام بمركز شؤون المرأة خلال العام الحالي 2012 لتطوير قدرات الصحفين/ات في مجال التدريب وإكسابهم المعارف، والمهارات التي تمكنهم من العمل بحرفية ومهنية في مجال التدريب بموضوعات تتعلق بالصحافة والإعلام".

يشار إلى أن التدريب تناول عدة موضوعات أبرزها مفهوم التدريب، وكيفية صياغة الأهداف التدريبية، ومراحل العملية التدريبية، والأساليب التدريبية.

إحدى المشاركات في التدريب، نهى فروانة عند سؤالها عن الدورة، قالت: "إنها كانت رائعة من حيث المادة والمحتوى، وتحديداً التدريب العملي حيث ساعدني على كسر حالة الخجل والخوف من الوقوف أمام المتدربين/ات".

ومن جانبها أكدت المتدربة، نيلي المصري أن الدورة أضافت لديها الخبرة في مجال التدريب وتعزيز المهارات، وأصبحت لديها القدرة على الإلمام بزمام الأمور وإدارة الورشة والتعامل مع المفاجآت التي يمكن أن تحدث خلال أي تدريب.