الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تتوقع الإعلان عن الحكومة خلال أسبوع أو عشرة أيام ووفود مكة تحزم حقائبها للعودة

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 12:38 )
غزة- معا- توقعت حركة فتح أن يتم الإعلان عن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية خلال أسبوع إلى عشرة ايام, لاسيما وقد تم الانتهاء من ملف الحكومة بالكامل وتم تسليم إسماعيل هنية كتاب التكليف من الرئيس محمود عباس.

وقال ماهر مقداد الناطق باسم فتح والمتواجد في مكة اليوم لـ "معا" ان الوفود المتواجدة في مكة بدأت بحزم حقائبها للمغادرة إلى القاهرة ومن ثم العودة إلى قطاع غزة، حيث ستستكمل لجنة الشراكة السياسية عملها في غزة بعد ان أنهت لجنة الحكومة عملها في مكة، فيما سيواصل آخرون ملف منظمة التحرير الفلسطينية ربما بالقاهرة بعد ان تسمي الوفود التي تناولت هذا الملف الأشخاص الذين ستؤول لهم مهمة استئناف النقاش حوله.

وحول المدة المتوقع الاعلان فيها عن حكومة الوحدة، بدا مقداد متفائلاً للغاية اذ قال:" إن الملف الآن قد انتهى وعلى حركتي حماس وفتح والكتل البرلمانية والمستقلين تسمية وزرائهم للحقائب الوزارية"، متوقعاً أن لا يطول الإعلان عن الحكومة لأكثر من أسبوع أو عشرة أيام، مستدركاً ان المدة القانونية هي ثلاثة أسابيع وانه من حق رئيس الوزراء أن يطالب بزيادة المدة إن أراد ذلك.

وعن نائب رئيس الوزراء لم يوضح مقداد الاسم الذي طرحته الحركة لنيابة رئاسة الوزراء فيما إذا كان محمد دحلان او حكم بلعاوي قائلاً ان فتح ستجتمع في الوطن بحضور الرئيس محمود عباس وستطرح مرشحها وسيترك الأمر بالنهاية للرئيس عباس.

وحول الأسماء المرشحة لوزارة الداخلية أوضح مقداد أن حماس طرحت اسم حمودة جروان والعقيد بالأمن الوقائي سابقاً ناصر مصلح حيث لم يتم بعد أخذ القرار بشأن هذا المنصب.