الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلاسيكو غزة...مباراة فلسطيينية تنديداً لدعوة برشلونة للجندي شاليط

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 17:27 )
غزة- تقرير معا - الرياضة في نصرة المظلومين لا في خدمة القتلة والمجرمين,,,, الرياضة محبة ومساواة وحرية,,,, تلك بعض رسائل حملتها مباراة كرة قدم في غزة أطلق عليها "كلاسيكو غزة" تزامناً مع مباراة الكلاسيكو العالمي التي ستقام مساء اليوم على أرض ملعب الكامب نو الإسباني بين فريقي برشلونة وريال مدريد .

مباراة بلاعبين فلسطينيين مكونة من فريقين هما ريال مدريد والذي مثله لاعبين من مؤسسة مهجة القدس, وفريق برشلونة المكونة من لاعبين منظمة أنصار الأسرى أقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

أديب أبو عاصي أحد اللاعبين ضمن فريق ريال مدريد بين ل"معا" أنه جاء للمشاركة في هذه المباراة لرفضه دعوة نادي برشلونة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور المباراة المقررة اليوم في أسبانيا, مبيناً أن ذلك جريمة ترتكب بحق الرياضيين.

وأضاف :" كان لنادي برشلونة أعداد كبيرة من المشجعين , ولكن بدعوته لشاليط فقد كثيراً من مشجعيه", مطالباً إياهم بالتراجع عن قراراهم والتأسف لجميع الرياضيين حتى يستمر تشجيعهم كما كان.
|191481|
أسعد ارحيم لاعب مشارك ممثل عن فريق برشلونة أوضح أن المباراة جاءت نصرة للأسرى الفلسطينيين وتأييداً للأسير محمود السرسك الذي رفض دعوة برشلونة له, مبيناً أن الأولى لبرشلونة أن يدافع عن القضية الفلسطينية بدلاً من تكريم شاليط.

ياسر مزهر مدير مؤسسة مهجة القدس بين ل "معا " أن المباراة أقامتها مؤسسة مهجة القدس, ومنظمة أنصار الأسرى تحت رعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية,مبيناً أنهم ليسوا ضد الرياضة ولكن حينما تصبح غطاء وتكريم للاحتلال ترفض هذه الرياضة.

ودعا المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته وإنقاذ حياة الأسرى , ومنع الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني, ولرفع الظلم الواقع على الأسرى.

وأضاف:" لانقبل أن يساوى بين الأسير المحرر محمود السرسك الذي قضى 3سنوات في سجون الاحتلال وأضرب 96 يوماً عن الطعام, وبين الجندي الإسرائيلي شاليط الذي أسر عن ظهر دبابته وهو يقتل أبناء الشعب الفلسطيني".

جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى قال:" إن لم يتراجع برشلونة عن دعوته لشاليط , ستتراجع شعبيته في الوطن لما للأسرى في السجون الإسرائيلية من مكانة عالية لدى الجميع".
|191484|
وبين أن المباراة أرادت توصيل رسالة للعالم أن الرياضة يجب أن تخدم الإنسانية والمحبة والسلام في العالم.

وقام الفريقان باللعب , والمنافسة و الفوز بأهداف متعددة , وسط أصوات جمهور من المشجعين كان أصغرهم اسراء8 سنوات مشجعة لريال مدريد ونصر الله كنعان 12 سنة مشجع لبرشلونة , الذي أكد على ضرورة أن لا يساوى بين الضحية " الأسير الفلسطيني" والجلاد " الاحتلال الاسرائيلي".
|191483|