الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة المبدعة تفتتح معرض الأيدي الناعمة بغزة

نشر بتاريخ: 07/10/2012 ( آخر تحديث: 07/10/2012 الساعة: 15:43 )
غزة - معا - نظمت جمعية المرأة المبدعة في مدينة غزة معرض ( الأيدي الناعمة) بهدف دعم المرأة الفلسطينية وإحياء التراث الفلسطيني.

وأكدت دنيا الأمل إسماعيل مدير جمعية المرأة المبدعة لمعا أن الهدف من إقامة المعرض هو دعم المرأة وتطوير وتنمية قدراتها الإبداعية من حلال برامج متنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبحثية بشكل يعكس القيم الايجابية تجاه المرأة في المجتمع الفلسطيني.

وأضافت إسماعيل :"أن فكرة تأسيس جمعية المرأة المبدعة انطلاقا من أهمية الإبداع والثقافة في حياة أي مجتمع,خاصة لدى النساء اللواتي يمثلن أكثر الفئات تأثرا بانعكاسات الثقافة على أوضاعهن الاجتماعية والاقتصاديةحيث تمثل النساء البسيطات ولواتى تسربن من مقاعدهن الدراسية واللواتي لم تتح لهن فرصة الإكمال الجامعي".

وأوضحت اسماعيل انه يتم تدريب الفتيات من خلال مدرب متخصص ومساندة النساء الصغيرات في مواصلة أعباء الحياة اليومية واعتباره مدخلا لتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وتناول المعرض الذي يستمر لثلاثة ايام زوايا مختلفة منها الجانب التراثي الفلسطيني وأشغال يدوية ومطرزات ولوحات فنيه وشارك في المعرض مدعوين من مؤسسات وجمعيات مختلفة من الجانب نفسه.

من جانب أخر إشارت إسماعيل إلى ما تعانيه الجمعية من معوقات تمويليه وحكوميه وتجاهل وزارة الثقافة للأنشطة التي تقوم بها الجمعية مشيرة الى ان الجمعية تمول المعرض من حسابها الخاص لتغطية المواد الأولية للمتدربين وإمدادهم بها.