الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو إلى تحويل موسم قطف الزيتون للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 13:09 )
الخليل- معا- دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع جماهير الشعب الفلسطيني إلى تحويل موسم قطف الزيتون هذا العام إلى فعاليات للتضامن مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، تحت عنوان ( لو عرف الزيتون غارسه لبكى الزيت دمعا) ، وأن المشاركة الواسعة في قطف الزيتون تعبير عن تمسك بالأرض والإنسان، وإرسال رسالة إلى العالم بان الشعب الفلسطيني متمسك بحريته واستقلاله وبأرضه داعيا إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لممارساته القمعية بحق شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمة قراقع في المهرجان التضامني مع الأسرى والشهداء الذي نظمته حركة فتح في مقر الجمعية الخيرية في قرية صوريف قضاء الخليل وبالتعامل مع وزارة الأسرى ونادي الاسير وفعاليات ومؤسسات القرية بمناسبة مرور 28 عاما على اعتقال الأسرى محمد الطوس وزياد غنيمات ومصطفى غنيمات وناجح مقبل، ولإحياء ذكرى شهداء معركة جبل الخليل محمد سعيد ومحمود النجار وعلي خلايلة ومحمد عدوان.

وقد شارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي وقدورة فارس رئيس نادي الاسير، وأسرى محررين وعائلات الأسرى، وأمين سر حركة فتح محمد الحروب ورئيس البلدية موسى الشاعر، ورئيس الجمعية إبراهيم غانم .

وفي كلمته أكد عباس زكي أن القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن يضع قضية إطلاق سراح الأسرى في الأولويات، وأنه لا عودة للمفاوضات دون إطلاق سراحهم خاصة القدامى والمرضى وأن ملف الأسرى سيطرح على الأمم المتحدة والجمعية العامة لكي تتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية إزاء ما يجري بحق الأسرى من انتهاكات خطيرة.

وقال قدورة فارس رئيس نادي الاسير أن قضية الأسرى أصبحت جزء أساسي من أي حل أو تسوية سياسية، وليست قضية ثانوية أو خاضعة للمقاييس والمعايير الإسرائيلية المجحفة، داعيا فارس إلى إنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن شراونة والى زيادة فعاليات التضامن الشعبي مع المعتقلين في السجون.

وفي نهاية المهرجان الحاشد قام عباس زكي و قراقع وفارس والأسير المحرر أحمد أبو السكر بتقديم الهدايا التكريمية لعائلات الأسرى والشهداء.