الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أحرار" يطالب المؤسسات الدولية بالتدخل للافراج عن الأسير حشاش

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 09:20 )
غزة- معا- طالب مركز أحرار المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل من أجل وقف معاناة الاسير وائل حشاش (39) عاماً من مخيم بلاطة القريب من مدينة نابلس.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير حشاش لا تنتهي معاناته مع الاعتقال الإداري إلا وتجدد من خلال الإفراج عنه وإعادة اعتقاله مرة أخرى وتحويله للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمه فيما بات يسمى سياسة تصفير العداد .

وذكر الخفش عن معاناة الاسير الاحشاش والذي يحمل شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية والذي أمضى في الاعتقال السابق 31 شهراً في الاعتقال الإداري ليفرج عنه ومن ثم يعاد اعتقاله في 5/3/2012 ومازال حتى الآن رهن الاعتقال الإداري يجدد له كل ما قاربت مدته على الانتهاء .

وعن اعتقاله تقول زوجته أم عبد الرحمن لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنها باتت وصغارها الخمسة تعيش حالة من القلق المستمر على وضع زوجها الذي يقبع رهيناً للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة.

وناشدت الزوجة المركز الحقوقي العمل بكافة الطرق والوسائل مع المؤسسات الحقوقية من أجل تأمين الإفراج عن زوجها الأسير وائل وإنهاء معاناته مع الاعتقال الإداري.