السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا: الشرطي المدرسي يباشر عملة في الشارع بعد اجتياز المرحلة النظرية

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 11:04 )
أريحا- معا- باشر طلاب مدارس تراسنطا المشاركين في المرحلة الأولى من مشروع الشرطة المدرسية اليوم، التطبيق العملي للمشروع أمام مدارسهم في مدينة أريحا.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الطلاب والطالبات والذين حضروا تدريباً من قبل شرطة المرور ولديهم خبرات سابقة، ارتدوا الملابس العاكسة واستخدموا إشارات المرور التي وفرتها المدارس لإيقاف المركبات المارة في الشارع العام، وعند خطوط المشاة، وذلك لتسهيل دخول زملائهم إلى المدارس وبوجود شرطي واحد للمراقبة دون التدخل في أدائهم إلا في بعض الحالات التي تحتاج إلى توجيه.

وأشار البيان إلى أن التطبيق والذي أشرف عليه مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطه ومدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة ومسؤول التوعية المرورية الملازم أول لؤي بالو، أثبتت نجاحه وظهرت قدرة الطلاب على القيام بمهامهم، والإسهام في نجاح أكبر للمشروع الذي انطلق وامتد الي محافظات أخرى من الوطن وسيصل إلى كافة المدارس العامة والخاصة".

ويعد مشروع الشرطة المدرسية من المشاريع الهامة، وهو مشروع متقدم لمشروع الشرطي الصغير الذي أطلق في الأعوام السابقة في كافة المحافظات الشمالية وقد أطلقه منتصف الشهر الماضي مدير شرطة محافظة أريحا والأغوار المقدم دكتور محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش، والأب ماريو حدشيتي رئيس رعية اللاتين ومدير مدرسة تراسنطه كايد بولص.

ويهدف هذا المشروع للاستدامة في الخدمة وتقليص أعداد أفراد الشرطة في محيط المدارس بالاعتماد على الطلاب أنفسهم بعد تأهيلهم بالشكل المناسب، وهو يأتي كمبادرة للحد من حوادث السير وتوعية الطلاب والأهل بالعملية المرورية واحترام القوانين على حد سواء.