الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الاردني يشارك في الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسرى في غزة

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- شارك العشرات من أعضاء الوفد الاردني الذي قدم في وقت سابق الى غزة للتضامن مع اهلها في الاعتصام الاسبوعي لذوي الاسري في قطاع غزة.

وأبدى الوفد تضامنه مع القضية الفلسطينية بشكل عام وقضية الأسرى بشكل خاص، وأوضح نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور أحمد العرموطي أن قضية الأسرى تشهد اهتماما أردنيا شعبيا مميزا مطالبا الشعوب العربية والإسلامية بضرورة رفع الظلم الواقع على الأسرى داخل سجون الاحتلال، ومطالبا قوات السجون بالكف عن إجراءاتها اللاإنسانية بحق الأسرى والأسيرات.

ونظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتعاون مع الكتلة الإسلامية في الجامعات الفلسطينية وقفة تضامنية مناصرة للأسرى المعزولين والمضربين في سجون الاحتلال وسط حضور واسع من أهالي الأسرى وطلبة الجامعات الفلسطينية.

وألقى الأسير المحرر نسيم مسلم كلمة أكد فيها على تماسك الأسرى وقوتهم في ظل الهجمة التي يتعرضون إليها، موضحا بأنه وأثناء إجراءات الإفراج عنه التقى في عزل عسقلان بالأسير المعزول ضرار أبوسيسي الذي يعاني من أمراض عديدة وتحاول قوات السجون الصهيونية ابتزازه مستخدمة بحقه هذا النوع من العقوبات التي تفرض على الأسرى.

وأوضح مسلم أن الأسير أبوسيسي حمّله رسالة إلى كل مسؤول فلسطيني بضرورة متابعة وضعه والعمل على إخراجه من العزل في أقرب وقت ممكن خاصة وأن اتفاق إضراب الكرامة الأخير كان ينص على إخراج المعزولين من أقسام العزل بمن فيهم هو، وأضاف مسلم: لم أتمالك نفسي وهو يوصيني بأن أذهب لأسرته وأقبل أطفاله الستة نيابة عنه خوفا من ألا يراهم مستقبلا.