الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني يعقد عدة لقاءات في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 14:16 )
طولكرم - معا - نظم التوجيه السياسي والوطني بطولكرم لقاءات عديدة استهدفت طلبة المدارس ونساء مخيم نور شمس التقى خلالها من كادر التوجيه السياسي محمود شحرور بطلبة مدارس بلعا ذكور واناث الثانوية.

وتمحور اللقاء حول الانتخابات مفهومها ونشأتها وضرورة اجرائها واهميتها على المجتمع لتداول السلطة وعرف الطلبه بأنواع الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحليه كما تطرق لنظم الانتخابات النسبي والمحتلط والاغلبية وتطرق للكوته النسائية وكيفية تجسيدها في نظام التمثيل النسبي ونسبة الحسم للقوائم كما استعرض شحرور تاريخ العملية الانتخابية منذ قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية والانتخابات التي تم اجراؤها.

ونطمت مفوضة العمل الجماهيري رنا الخولي ورشة عمل لنساء مركز مخيم نور شمس تحدث في الورشة من قسم حماية الاسرة والطفل في شرطة المحافظة الملازم اول فادي شاهين الذي اوضح للمشاركات في الورشة تعريف العنف بكافة اشكاله وتعريف الجريمة ودور قسم حمايه الاسرة والطفل في الشرطة واليات عمله وأهدافه وعن مخاطر الهاتف النقال والشبكه العنكبوتيه وتم توزيع نشرات خاصة تعريفية بقسم حماية الاسرة والطفل.

وفي نهاية الورشة تم الاجابه على استفسارات المشاركات اللواتي طالبن باستمرار عقد مثل هذة الورش واللقاءات التوعوية وقدمت مديرة المركز هالة عليان شكرها وتقديرها للشرطة والتوجيه السياسي لدورهم الفعال في التوعية والإرشاد لربات البيوت .