الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: الأسير العمور في وضع صحي صعب للغاية

نشر بتاريخ: 08/10/2012 ( آخر تحديث: 08/10/2012 الساعة: 16:43 )
نادي الأسير: الأسير العمور في وضع صحي صعب للغاية
رام الله- معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن الوضع الصحي للأسير رياض العمور من بيت لحم خطير.

جاء ذلك خلال زيارة طارئة قام بها بولس "لعيادة سجن الرملة" انتهت قبل قليل وذلك اثر أنباء عن تردي خطير في الوضع الصحي للأسير العمور، حيث بدا شحوب مقلق على وجهه وصعوبة في التنفس وعدم القدرة على السير الأمر الذي اضطره إلى استدعاء طاقم طبي حتى يتأكد أن بإمكان الأسير العمور أن يكمل الزيارة في مثل هذا الوضع.

واوضح العمور خلال حديثه مع بولس "أنه لم يخضع لفحوصات طبية شاملة منذ عام كامل وأن هناك إهمال متعمد من قبل "إدارة عيادة سجن الرملة" ، لافتا إلى أنه توجه لطبيب العيادة وبين له أن أسباب التأخير في نقله لمستشفى مدني هي مجرد أمور فنيه".

وتابع العمور قائلا: "إن هذا الأمر لا يعقل خاصة أن حالتي الصحية تتدهور يوما بعد يوم وأن وضعي عندما كنت في الأقسام العادية كان أفضل بكثير مما أنا عليه اليوم في الرملة"، وفي ضوء هذه المحادثة قدم الأسير العمور شكوى عاجلة للإدارة السجن ضد الإهمال الطبي وعدم إجراء أي من الفحوصات اللازمة له.

ولفت إلى أن مدير السجن وعلى اثر هذه الشكوى قام بإرسال نائبه للحديث معه حيث أفاده أن سبب التأخير هو الأعياد! وهم يروون أن مشاكله الصحية جدية ولذا هم سيسعون لنقله ربما لإجراء عملية قلب مفتوح له.

ويذكر أن الأسير العمور يعاني من ضعف في عضلة القلب ومشاكل في الرئة اليسرى وخلل في أداء الشرايين.

وفي هذا الإطار قال المحامي بولس: "تركت عيادة الرملة قبل قليل والأسير العمور في حالة صعبة للغاية حتى أنه لم يكن قادرا على الحديث وكان لدي صعوبة في سماعه".

وأكد بولس "بأن نادي الأسير سيتابع قضية نقله لمستشفى مدني بكل الطرق فإذا كانت إسرائيل عاجزة عن تأدية واجبها فنحن سنتواصل مع كل الجهات لإنقاذ حياة الأسير العمور ولن نسمح برؤية أسير آخر يذوي أمام أعيننا دون أن نقوم بأقصى ما نستطيع".