الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع : رسائل الأسرى تطفح بالمعاناة والمناشدة لكافة المسؤولين

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 17:30 )
بيت لحم - معا - قال عيسى قراقع، عضو مجلس تشريعي، ومقرر لجنة الأسرى، أن عشرات الرسائل التي وصلت من الأسرى في السجون تطفح بالكثير من المطالب والهموم وهي موجهة الى كافة المسؤولين وخاصة وزارة الأسرى ومكتب الرئيس ولجنة الأسرى في التشريعي ومؤسسات حقوق الانسان.

جاء ذلك خلال لقاء قراقع مع عدد من أهالي الأسرى والأسرى المحررين في محافظة بيت لحم، اشار خلالها قراقع الى تردي الخدمات الاقتصادية للأسرى داخل السجون بشكل كبير جداً الى درجة أن بعض الفصائل وخاصة فصيل فتح أصبح عليه أعباء كثيرة من الديون بسبب عدم وصول أموال للمعتقلين وتأخيرها من فترة الى أخرى.

واضاف قراقع ان الأسرى في رسائلهم طالبوا وزارة الأسرى والحكومة الفلسطينية الى اعادة دعم الطلبة المنتسبين للجامعات داخل السجون ومساعدتهم في دفع الأقساط كما كان عليه الحال قبل أكثر من عام، ويقدر عدد الأسرى الذين يدرسون في الجامعات بـ 150 أسيراً من مختلف السجون والتنظيمات، كما واشتكى الأسرى من تأخر دفع مستحقات الكنتين مما يسبب في أزمة اقتصادية حادة خاصة أنهم يعتمدون بشكل أساسي على شراء احتياجاتهم من كنتين السجون.

واشتكت عائلات عدد من الأسرى من عدم استلامها معاشات أبنائها من السلف منذ 9 شهور حيث يوجد 50 عائلة من بيت لحم لم نتقاضى معاشات السلف التي استلمها أهالي الأسرى عبر البريد الشهر الماضي مطالبين وزارة الأسرى بمساعدتهم في ذلك بأسرع وقت.

وعبر عدد من الأسرى المحررين عن تذمرهم من توقف معاشات البطالة للأسرى الذين يقضون فوق خمس سنوات وبطالة الـ 6 شهور للأسرى المحررين خاصة في ضل الوضع الاقتصادي الصعب والمتهور...

واشتكى الأسرى كذلك من تدهور الوضع الصحي للمئات من المعتقلين مطالبين التحرك على مستوى المؤسسات الانسانية والصحية للضغط على ادارة السجون لتحسين الخدمات الصحية للمرضى والسماح لأطباء فلسطينيين بزيارة الأسرى المرضى وادخال الأجهزة الطبية المساعدة خاصة للمعاقين.

وتمنى الأسرى في رسائلهم يخطوا باولوية واهتمام أكبر من كافة الجهات الرسمية والأهلية.