الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع التأهيل يدعو إلى إشراك ذوي الإعاقة في مشاريع إعادة الاعمار

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 13:05 )
غزة-معا- أعرب قطاع تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية عن ترحيبه وتقديره بجهود دولة قطر في إقامة العديد من مشاريع إعادة الاعمار وتأهيل البنية التحتية في قطاع غزة.

وأكد قطاع التأهيل بالشبكة على أهمية هذه المشاريع في التخفيف من معاناة الشعب وتعزيز صموده على أرضه وتأكيد حقه في التنمية.

وأشار قطاع التأهيل إلى خصوصية معاناة الاشخاص ذوي الإعاقة بقطاع غزة والذين تزيد نسبتهم عن 2.6% من نسبة السكان ,مبينة تدهور واقعهم المعيشي والاقتصادي والاجتماعي والنفسي وتفشي البطالة والفقر بين صفوفهم وأسرهم ,وعدم توفر الظروف الملائمة لدمجهم في المجتمع على الرغم من تمتع الكثير منهم بالكفاءة والمهارة والحرفية.

وتوجه قطاع التأهيل إلى السفير محمد العمادي رئيس الوفد القطري المشرف على مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة بضرورة إدماج الاشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المشاريع التي ستنفذ من خلال اشتراط توفير فرص عمل لهم في هذه المشاريع وكذلك أن تتضمن هذه المشاريع مواءمة المباني والمرافق العامة التي ستقام لاحتياجات الاشخاص ذوي الإعاقة.

ودعا مؤسسات القطاع الخاص وشركات المقاولات بضرورة توفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مشاريعهم بما يحقق البند المتعلق في قانون المعوق الفلسطيني بتوفير 5% من فرص العمل للأشخاص ذوي الإعاقة .

وثمن قطاع التأهيل الدعم القطري المتواصل لقطاع تأهيل الاشخاص ذوي الإعاقة من خلال مختلف المشاريع التي تنفذ في قطاع غزة.