الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبانة يستقبل رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل لبحث سبل تنفيذ التعداد السكاني

نشر بتاريخ: 10/02/2007 ( آخر تحديث: 10/02/2007 الساعة: 18:40 )
البيرة - معا - استقبل لؤي شبانه، رئيس الإحصاء الفلسطيني/ المدير الوطني للتعداد، صباح اليوم السبت، في مكتبه بمدينة البيره، وفداً من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل (TIPH)، مكونا من السيد كارل هنريك شورسين/رئيس البعثة، والسيدة فيكتوريا خولندر/ضابط البحوث والدراسات، والسيد يوناس غايث/نائب رئيسة قسم البحوث والدراسات والإعلام. وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرف على أنشطة الجهاز وبحث سبل التعاون بين الجهاز والبعثة.

وقد رحب السيد شبانه بالوفد الزائر وقدم شكره وتقديره له على جهودهم المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني، كما قدم شرحاً وافياً عن جهاز الإحصاء ومهامه ونشاطاته وإنجازاته ومشاريعه المستقبلية ، بالإضافة إلى التحضيرات التي يجريها الإحصاء الفلسطيني لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، وما وصلت إليه الجهود من الناحية الإدارية والفنية، مؤكداً لهم أن السلطة الوطنية الفلسطينية عازمة كل العزم على تنفيذ التعداد الثاني لها خلال العام الجاري 2007، وأن المرحلة الثانية للتعداد قد بدأت فعلاً.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الهامة ومن أبرزها أن تقوم البعثة بدراسة إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مع الجهاز للتعامل مع القضايا المشتركة بين الجانبين على أن يقوم جهاز الإحصاء بالمتابعة الرسمية بشأن الموضوع، وكذلك تم مناقشة قيام البعثة بالمساعدة في تسهيل مهمة العدادين والباحثين الميدانيين في المناطق ذات الخصوصية الأمنية في الخليل (H2) للمسوح التي ينفذها الجهاز ولا سيما خلال تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007.

وقد عبر رئيس البعثة عن استعداده لتقديم كل المساعدة الممكنة ضمن إطار عملهم لتسهيل إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، نظراً لأهمية هذا المشروع والبيانات الإحصائية التي سيتم جمعها خلاله.