الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المنتخبات تجتمع بعدد من خبراء الكرة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/10/2012 ( آخر تحديث: 09/10/2012 الساعة: 13:02 )
غزة- معا - أجتمع يوسف الصرصور نائب رئيس لجنة المنتخبات في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعدد من خبراء الكرة في قطاع غزة في لقاء تشاوري لتباحث الرؤية المستقبلية للمنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، هو الأول من نوعه على صعيد لجنة المنتخبات.

وجاء الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين في نادي خدمات خانيونس بحضور نعيم سلامة مدرب فريق خدمات الشاطئ، ونايف عبدالهادي، مدرب فريق الجمعية الإسلامية، وحمدي تنيرة مدرب فريق خدمات خانيونس.

وتناول الحضور العديد من النقاط حول وضع الخطة المستقبلية للمنتخبات, وطرح الأفكار المساعدة على تطوير مستوى المنتخبات.

وفى بداية اللقاء رحب يوسف الصرصور بالحضور مقدماً شكره لهم على تلبية الدعوة والتي تأتي في سبيل المصلحة العليا للرياضة الفلسطينية.

وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى الإستفادة من الخبرات الرياضية وعرض ما لديهم من أفكار ومقترحات من شأنها أن تنهض بمستوى المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، مؤكداً على أن هذا اللقاء لن يكون الأخير وأن هناك عدد من اللقاءات التي سيتم عقدها في الفترة المقبلة من أجل تجميع كافة الأفكار واستغلال الخبرات التي تمتلكها الكوادر الرياضية في قطاع غزة, بالإضافة إلى أنه رحب بكل من يحمل فكرة أو خطة مستقبلية من شأنها أن تخدم كرة القدم الفلسطينية.

ومن جانبه قال نايف عبدالهادى، بأن كل ما تقوم عليه الرياضة خلال الفترة الحالية هو الأساس العلمي والذي يعتمد عليه في كافة البلدان, بالإضافة إلى العمل على تشكيل منتخبات للناشئين من سن 14 عام إلى 18عام مشيراً إلى أن فئة الناشئين هي أساس المنتخبات الأولى في العالم.

وطلب عبدالهادي تعيين مديراً فنياً لمنتخبات الناشئين لتوحيد العمل فيما بين المنتخبات لتفادى تشتيت اللاعبين الصغار من تغيير طرق اللعب.

وأتفق نعيم سلامة, مع زميله عبدالهادى على أن فئة الناشئين هي مصدر القوة للمنتخبات الأولى في حالة كان هناك تأسيس جيد لهذه الفئة والتي تزداد خبرتها من خلال المشاركات في البطولات الإقليمية, متمنياً أن يتم تعيين مدرب لمنتخب لناشئين كل محافظة على أن يلتقي مرة واحدة أسبوعياً بكافة اللاعبين وهذا ما سيسهل عملية اختيار اللاعبين لقوام المنتخب في حال المشاركة في أي استحقاق خارجي.

وشدد سلامة على ضرورة التركيز على منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي وإنقاذ العديد من اللاعبين الذين أصبح لديهم حالة من الإحباط نظراً لعدم إنضمامهم للمنتخبات والحصول على الفرصة لتمثيل وطنهم وهذا ما يتمناه كل لاعب.

وأضاف سلامة إلى أن لجنة المنتخبات سيكون لها شكل مختلف في حال ضمت عدد من الكوادر الفنية والإدارية والتي ستساهم في اتخاذ القرار الأفضل.

وفي كلمته قال حمدي تنيرة بأن إقامة دوري لفئة الناشئين سيكون له مردود إيجابي كبير على المنتخبات بمختلف أعمارها نظراً لاحتكاك اللاعبين صغار السن مع نظرائهم في الأندية الأخرى وهذا ما يساهم زيادة الخبرات لديهم ويساعد على تجهيز اللاعب بشكل أفضل والدخول بمعترك الكبار في سن صغيرة.

وأضاف أن إقامة بطولات مصغرة للكرة الخماسية والكرة الشاطئية لتسهيل عملية اختيار لاعبي هذه المنتخبات في مشاركاتها الخارجية وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين لإثبات جدارتهم في الانضمام لهذه المنتخبات, مطالباً بعقد لقاءات دورية تجمع أعضاء لجنة المنتخبات في قطاع غزة والضفة الغربية وتباحث كافة التطورات ووضع أجندة لكافة مشاركات المنتخبات بمختلف أعمارها.

وأختتم يوسف الصرصور بأن هناك عدد من الخبراء والمدربين أصحاب الخبرة في المنتخبات سيكون ضمن لجنة المنتخبات للاستفادة من خبراتهم, بالإضافة إلى أن يتم تشكيل منتخب للاعبي قطاع غزة الأمر الذي سيسهل عملية انضمام اللاعبين إلى قوام المنتخب الوطني في حال عدم تمكن المدير الفني المنتخب الوصول إلى قطاع غزة, مشيراً إلى أنه سيتم تعيين عدد من المدراء الفنيين للإشراف على المنتخبات بمختلف الفئات العمرية.