الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير النقل والمواصلات يشرف على تسهيل سفر ونقل حجيج قطاع غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 14:53 )
رام الله -معا- بتوجيهات وتكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والحكومة الفلسطينية برئاسة د.سلام فياض، اشرف أ.د علي زيدان أبو زهري وزير النقل والمواصلات و د.علي شعث وكيل عام الوزارة والكابتن م.زياد البدا مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية على ترتيبات نقل وسفر حجيج غزة إلى الديار الحجازية .

وقام وزير النقل والمواصلات أبو زهري باستقبال ومرافقة الحجيج من معبر رفح البري وحتى وصولهم لميناء العريش الجوي المصري الذي غادره للديار الحجازية 340 حاجا وحاجة على متن رحلتين جويتين فلسطينيتين، وقامت الوزارة باستئجار أحدث الطائرات لنقل حجيج غزة البالغ عددهم 3100 حاجا وحاجة، بالإضافة لستون حاجا من الفلسطينيين المقيمين في جمهورية مصر العربية، وتفقد الوزير الطائرات المخصصة لنقل الحجيج بحضور الجهات المختصة من الجانبين الفلسطيني والمصري.

وكانت توجيهات الرئيس واضحة بخصوص إنجاح موسم الحج وذلك لقدسية هذا الموسم الذي يعزز قيم الوحدة والتآخي، مؤكدا ضرورة نقل حجيج قطاع غزة وتوفير وسيلة نقل مناسبة وآمنة لهم والتي أشرف وزير النقل وطواقم الوزارة على توفيرها بمتابعة متواصلة منذ شهرين.

وتجلت الجهود المصرية بمستوى عال من التنسيق والمتابعة مع الحكومة الفلسطينية التي قدرت وثمنت ذلك الجهد، وكان وزير النقل ووكيل الوزارة و مدير عام الخطوط الجوية و الطاقمين الإداري و الفني من كلا الجانبين يوصلون الليل بالنهار حرصا منهم على امن وسلامة الحجيج .

وشكر فوج الحجيج الأول قيادتي الشعب الفلسطيني والمصري وحكوماتهما في القاهرة ورام الله على رعايتهم واهتمامهم وعلى ما قدموه لهم من خدمات وتسهيلات، حيث من المتوقع أن تنجز الخطوط الجوية عملية نقل و سفر الحجيج خلال خمسة أيام وبواقع أربع رحلات جوية يوميا من ميناء العريش و حتى الديار الحجازية.

وثمن وزير النقل والمواصلات د.علي أبو زهري جهود ودعم ومساندة الإخوة المصريين حكومة وشعبا لفلسطين في هذا الجانب و مختلف جوانب القضية الفلسطينية.