الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

القافلتان الاولى والثانية من حجاجنا وصلت اليوم بانتظار باقي حجاج غزة

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 18:08 )
مكة المكرمة- معا- البعثة الاعلامية المرافقة للحجاج- قال ماجد كتانة رئيس البعثة الاعلامية المرافقة لحجاج بيت الله الحرام انه تم تشكيل البعثة الاعلامية من قبل وزارة الاعلام بالتعاون مع وزارة الاوقاف من المؤسسات الاعلامية الحكومية والخاصة وبلغ عدد اعضاء البعثة 22 اعلاميا من مختلف وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

ومهمة هذه البعثة يقع على عاتق الاعلاميين الموفدين الى الديار المقدسة لهذا العام، تغطية اخبار وأحوال ونقل رسائل حجاج البعثة الفلسطينية، وتشمل الضفة وغزة والبالغ عددهم 6600 حاج، منهم 4500 من الضفة والباقي من قطاع غزة، بالإضافة الى منحة الملك عبد الله ملك المملكة العربية السعودية مشكورا ملكا وحكومة وشعبا لما يقدموه من مساعدة للشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص لحجاج بيت الله الحرام.

وأضاف كتانة ان وفود الحجيج بدأت بالوصول الى الديار المقدسة منذ يوم الاحد الماضي حيث وصلت القافلة الاولى والتي ضمت حوالي 1600 حاج بصحة وسلامة.

وأعادت السلطات الاسرائيلية ثمانية حجاج بحجج مختلفة ومنعتهم من تأدية مناسك الحج، ومن بين الممنوعين الاعلامي في اذاعة صوت فلسطين زاهر حسين.

وأشار كتانة الى ان القافلة الاخيرة قد غادرت الضفة الغربية متوجهة الى الديار المقدسة، والبالغ عددهم 1600 حاج، علما ان القافلة الاولى والثانية من حجاج قطاع غزة وصلت اليوم الاربعاء عبر مطار جدة.

وتقع على عاتق البعثة الاعلامية مسؤولية كبيرة لتغطية مناسك الحج لحجاج البعثة الفلسطينية ونقل رسائلهم بالصورة والصوت ليطمئنوا اهاليهم وذويهم بالضفة وغزة كما نقف الى جانبهم لنقل معاناتهم والامهم ان وجدت، مع العلم ان وزارة الاوقاف وعلى رأسها وزير الاوقاف د. محمود الهباش قد وفروا كافة الاحتياجات اللازمة من مسكن ومعاملة طيبة، ووسائل الاتصال والتنسيق مع وزارة الاعلام السعودية والمؤسسات ذات العلاقة.

وقال كتانة: من اهم عمل البعثة الاعلامية توحيد الرسالة الاعلامية لاهلنا الحجاج في فلسطين وهذا كان واضحا من خلال انسجام وتكامل اعضاء الوفد الاعلامي وبالتالي عكس نفسه على الاداء الاعلامي والرسالة الاعلامية بحيث لا يكون هناك أي تضارب في الرقم والمعلومة.

وقدم كتانة الشكر للحكومة السعودية وعلى وجه الخصوص وزارة الاعلام السعودية التي قدمت لنا كل التسهيلات والخدمات التي يحتاجها الاعلاميون الفلسطينيون لبث وإرسال المادة الاعلامية الى المؤسسات الاعلامية الفلسطينية والعالمية.