الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة ناصر الدين والقنصل الفرنسي يتفقان على بنود التعاون

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- اتفقت د. صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع فريدريك ديزانيو القنصل الفرنسي العام على عدة بنود للتعاون لما فيه مصلحة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة مجالات التدريب وبناء القدرات والاستشارات الفنية والتقنية.

جاء ذلك خلال زيارة القنصل الفرنسي لمكتب الوزيرة والوفد المرافق المكون من جوليان بويسار المستشار الاقتصادي والتجاري، ونديم عصفور الملحق التجاري، وكان في الاجتماع المهندس سليمان الزهيري وكيل الوزارة، ومحمد العايدي مستشار الوزيرة ومدير عام وحدة الشكاوي، وبثينة حمدان مديرة العلاقات العامة والإعلام.

وأكدت الوزيرة أهمية التركيز على بناء الكادر مهنياً وتقنياً لما لهذا القطاع من أهمية في عالمنا اليوم ومردوده السريع على إنتاج الفرد وآداءه لا سيما أن الثورة التقنية تسير بسرعة وتحتاج إلى مواكبة جيدة.

وأطلعت الوزيرة الوفد عن تفاصيل العراقيل والاجراءات الاسرائيلية التي تحاول تعطيل تقدم القطاع وحرمان المواطن الفلسطيني من حقه في الحصول على التكنولوجيا الحديثة.

بدوره أكد القنصل استعداده التام للتعاون وتحدث مطولاً عن المنح والدعم الذي تقدمه فرنسا للمجتمع الفلسطيني سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة واتفق على عدة بنود للتعاون والقيام بزيارات أخرى لتحديد نوع التدريب والمواضيع التي يمكن العمل عليها.