الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:39 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم دراسة المستوى الثالث لقادة الفرق الكشفية الجدد في مديريات طولكرم وقلقيلية وسلفيت وجنين في مدرسة ذكور السلام الثانوية.

حضر الافتتاح مدير التربية والتعليم يوسف عودة وأمين سر اتحاد المعلمين نعيم الأشقر وسحر المجذوبة وناصر الفقيه من دائرة الكشافة والمرشدات في الوزارة ومشرفو الكشافة في المديريات المشاركة.

وفي كلمته أكد عودة أهمية الحركة الكشفية في تعزيز القيم والمهارات الايجابية لدى الطلبة إضافة إلى تنمية حسهم الوطني لجعلهم أدوات بناء في مجتمعهم الفلسطيني.

وطالب عودة المشرفين على الدراسة والمشاركين فيها المساهمة الفاعلة في نقل ما يتلقونه من معلومات ومعارف إلى فرقهم في المدارس وان يكونوا خير قدوة لطلبتهم باعتبارهم الأداة الرئيسية في تحقيق التغيير المنشود.

من جانبه بين الفقيه أن مثل هذه الدراسات تسعى الوزارة إلى عقدها لترتقي بمستوى الحركة الكشفية في المدارس لتكون رافدا للعملية التعليمية.

بدوره رحب قائد الدراسة القائد احمد خروب بالمشاركين مطالبا إياهم بالالتزام التام بتعليمات الدراسة ومحتواها من الناحيتين النظرية والعملية.

وتهدف الدراسة إلى إعداد قادة كشفيين مؤهلين لقيادة فرقهم الكشفية في المدارس وتزويدهم بكافة المعلومات النظرية الخاصة بالحركة ونشأتها وكل ما يحيط بها، إضافة إلى تنمية مهاراتهم وخبراتهم من خلال التطبيق العملي خلال الدراسة.

وتستمر الدراسة لمدة 5 أيام وتشمل المبيت داخل المدرسة ويشرف على تنفيذ ها القادة احمد خروب و محمد صبحة و محمود نواهضة ورائد اغبارية.