الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر ينفذ يوما تطوعيا لقطف الزيتون في قلقيلية

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:35 )
قلقيلية - معا - نفذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع قلقيلية اليوم الأربعاء يوماً تطوعياً لقطف الزيتون في قلقيلية بمشاركة ادارة الفرع والمنسقين المتطوعين ومجموعة من المتطوعين والمتطوعات ومجموعة من الاطفال ذوي الاعاقات العقلية المشمولين ببرنامج الاثراء المنزلي.

وقالت الجمعية في بيان لها أن الهدف من تنفيذ اليوم هو مساعدة المواطنين في قطف ثمار الزيتون وخاصة الذين تقع اراضيهم بمحاذاة الجدار الفاصل، بالإضافة الى دمج مجموعة من الاطفال ذوي الاعاقات العقلية في المجتمع، وجهد من جهود متطوعي الجمعية مع المجتمع المحلي في مختلف المواسم والمناسبات.

وبينت الجمعية في بيانها أنها اعدت برنامجاً لقطف ثمار الزيتون خلال الاسبوع القادم في قرى كفر لاقف وإماتين وجيوس بهدف مد يد العون والمساندة لمزارعينا في هذا الموسم المبارك الذي يعبر عن قصة صمود وثبات وتصدي لمختلف اشكال القهر.

الأخصائية فوزية حجاوي المشرفة على برنامج الاثراء المنزلي في فرع الجمعية بقلقيلية أشارت أن هناك سعي دائم من قبل الجمعية لدمج أطفال من ذوي الإعاقة العقلية والمساهمة في تكيفهم مع المجتمع المحيط بهم وتعريفهم بشجرة الزيتون واكتشاف قدراتهم وطاقاتهم وتوظيفها في مكانها الصحيح.