الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يداهم منازل اسرى محررين في جلقموس ويهددهم بالاعتقال والقتل

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:42 )
جنين - خاص معا - داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء منزل القيادي في حركة حماس في جنين عبد الباسط الحاج 38 عاما وهددته باعتقاله في حال ممارسته اي نشاط اجتماعي، كما داهمت منزل ذوي اسيرين محررين ابعدا الى غزة وهددت العائلة باغتيال ابنيهما.

وقال القيادي عبد الباسط الحاج لـ معا ان ضابط مخابرات اسرائيلي كان برفقة القوة العسكرية الاسرائيلية التي داهمت منزله في قرية جلقموس قام باستجوابه لاكثر من ساعه لمعرفة احواله بعد الافراج عنه قبل عشرين يوما وهدده باعادة اعتقاله اداريا في حال ممارسته لاي عمل اجتماعي حيث قضى الحاج 16 شهرا في الاعتقال الاداري واكثر من 11 عاما في سجون الاحتلال.

وأشار الحاج لـ معا ان مخابرات الاحتلال لا تريد له أي تواصل مع الناس حيث ان كل ما يقوم به هو زيارة ذوي الاسرى كانوا معه في المعتقل واصدقاء يعرفهم مسبقا حتى ان الاحتلال لا يريد منه تواصل العلاقات الاجتماعية.

وشدد الحاج رفضه التام لتلك التهديدات غير ابه بها لان من حق اي مواطن الطبيعي ممارسة حياته الطبيعية والتواصل مع الاهل والاقارب والاصدقاء ومشاركتهم مناسباتهم.

في ذات السياق داهمت القوة العسكرية الاسرائيلية منزل ذوي الاسيرين المحررين في صفقة شاليط محمد ويوسف القرم المبعجين الى غزة وهدد الاحتلال عائلتهما بنسف المنزل في حال قيام فرد من افرادها الدخول الى مناطق 48 كما هدد الاحتلال العائلة بقصف نجليهما في غزة.