الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي رئيس برنامج المدن الصديقة

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- معا - التقى العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم "ستيفن كلشمان" رئيس برنامج المدن الصديقة بحضور وكيل هيئة الشؤون المدنية معروف زهران.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالضيف وعبر عن سعادته باللقاء، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني يعي الفرق بين الصهيونية واليهودية ، مضيفا أن فخامة الرئيس يحرص دائما على لقاء الجالية اليهودية في أمريكا ، وللأسف حكومة نتنياهو المتطرفة حاولت تعطيل تلك اللقاءات ، وأضاف نحن مؤمنون بالسلام كخيار استراتيجي للمنطقة لأنه إذا تحقق السلام على هذه الأرض سيتحقق السلام في الشرق الأوسط.

وأكد المحافظ ان التهديدات التي يطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي والتي تشكل خرقا للقوانين الدولية والعرف الدبلوماسي وللأسف لم يكن هنالك تعقيب واحد من الحكومة الاسرائيلية ، مضيفا اننا مصرون على إعطاء كل الفرص ليكون السلام هو السائد في المنطقة ونحن رغم الظروف الصعبة فاننا مصرون على ابقاء ابواب السلام مفتوحة .

وعبر المحافظ عن أسفه لإعطاء الولايات المتحدة غطاء لحكومة اسرائيل في الاستمرار في احتلال الاراضي الفلسطينية ، واستغلال عامل الوقت لتكريس واقع جديد على الارض ، مشيرا الى ان التوجه للامم التحدة جاء للجم سياسات الاحتلال ولنقول للعالم ان حدود الرابع من حزيران هي حدود الدولة الفلسطينية .

من ناحيته استعرض " ستيفن كلشمان " العلاقة بين الجانبين الأمريكي الفلسطيني والتي تمتد لسنوات ، مشيرا إلى تفهمه للوضع في محافظة قلقيلية وانه حاول ايصال صورة الوضع ، مضيفا أن معظم الأمريكيين لا يعرفون عن الوضع في فلسطين .

وأشار " ستيفن كلشمان " الى تشجيعه المدن الأمريكية لتكوين علاقات مع المدن الفلسطينية وتبادل الخبرات وللتواصل مع رجال الأعمال وتقديم مساعدات تقنية وفنية ومساعدة مدارس تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة .

من جانبه أشار معروف زهران إلى أن الهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقة بين مدينة " انجيزل " في ولاية فلوريدا ومدينة قلقيلية انطلاقا من علاقة التوأمة التي انطلقت عام 1997 للتعاون في قطاع الصحة والتعليم والخدمات من اجل التخفيف عن شعبنا الذي يعاني من ممارسات الاحتلال اليومية ، مضيفا أن هذه العلاقة مستمرة لتحقيق حلم شعبنا في حل الدولتين والعيش في دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران .