الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس منتدى رجال الأعمال يدعو لمساهمة أكبر للقطاع الخاص بتطوير جنين

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 16:20 )
جنين - معا - قال رئيس منتدى رجال الأعمال في جنين راغب النادر أن القطاع الخاص مطلوب منه دور أكبر في المرحلة المقبلة للعمل على النهوض بواقع مدينة جنين خاصة وأن رجال الأعمال لعبوا أدوارا هامة في مختلف مراحل النضال الفلسطيني.

وأضاف في تصريح صحفي وصل "معا " نسخة منه أن المطلوب تطوير القطاع الخاص بجنين ودعمه لكي يتمكن من القيام بواجبه تجاه تحسين الواقع الاقتصادي وتسهيل البيئة الاستثمارية وإدخال قطاعات إنتاجية جديدة لسوق العمل في جنين.

وأشار إلى أن توفير البنى التحتية الملائمة في جنين سوف يشجع على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات لمدينة جنين ويشجعنا على إقناع أصحاب المال بجدوى الاستثمار بهذه البلد مؤكدا وجود خطة للتواصل والتشبيك مع رجال الأعمال من أبناء جنين المغتربين من أجل إقناعهم بالاستثمار بجنين والنهوض بواقعها.

في ذات السياق دعا النادر الى العمل على تعزيز السلم الأهلي وبث روح التسامح في مدينة جنين والابتعاد عن كل الممارسات التي من شأنها أن تثير الاحتقان والتوتر بين المواطنين.

وأضاف "أن جنين ليست بحاجة إلى مزيد من التوترات ، بل يجب أن يقف كل مسئول بموقعه للعمل على أن يكون صمام أمان للمجتمع بمختلف مكوناته الاجتماعية والسياسية".

وأشار النادر إلى أن أهالي جنين المعروفين بتسامحهم يتعالون دائما على الجراح ويسيرون إلى الأمام وثقافتهم تقوم على المحبة والإخاء، وهو ما يتطلب منا جميعا العمل على إعادة هذه الصور المشرقة لجنين.

وطالب النادر بالتفرغ لبناء جنين وتوحيد الطاقات نحو تحقيق هذا الهدف وعدم الانشغال بما من شأنه أن يحرف البوصلة عن مسارها سيما وأننا كفلسطينيين نمر بمرحلة حرجة من تاريخنا يجب أن نتجاوزها بأقل الخسائر.

وشدد النادر على ضرورة البحث في طرق مستحدثة من أجل صناعة مستقبل جنين المشرق وفق خطط تنموية واقعية قابلة للتطبيق مستفيدين من طاقات هذا البلد في الداخل والخارج.