الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة بعنوان "المشاركة الشبابية في الانتخابات المحلية"

نشر بتاريخ: 10/10/2012 ( آخر تحديث: 10/10/2012 الساعة: 17:00 )
بيت لحم- معا- نظمت كل من مؤسسة ملتقى الطلبة وكلية فلسطين الاهلية الجامعية ندوة بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية" وذلك في اطار فعاليات وانشطة الشبكة الشبابية القاعدية للمواطنة والاصلاح والهادفة إلى تعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية.

وقد شارك في هذه الندوة كل من نضال ابو عكر عن جبهة العمل التقدمي، مازن العزة عن المبادرة ، ماهر الوحش عن الجبهة الديمقراطية ، كما حضرها لفيف من الطلبة واعضاء مجلس الطلبة والكتل الطلابية.

رحب جريس ابو غنام من العلاقات العامة في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالحضور وأثنى على العلاقات التشاركية بين كلية فلسطين الاهلية الجامعية ومؤسسة ملتقى الطلبة.

كما شرح رمزي عودة المدير التنفيذي لمؤسسة ملتقى الطلبة أهداف الورشة والتي تأتي في سياق تعزيز المشاركة السياسية للشباب في الاحزاب الوطنية وخاصة في ظل انتخابات الهيئات المحلية .

من ناحيته تتطرق نضال ابو عكر إلى ضرورة تعزيز مشاركة الهيئات والمجالس الطلابية في العملية الانتخابية مؤكدا على ان للشباب و الطلبة دور فعال ورئيسي في المشاركة السياسية.

كما اشار ماهر الوحش إلى ضرورة تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات مشيراً إلى ان الشباب يشكل الجزء الاساسي في المجتمع ولديهم القدرة على المطالبة بحاجاتهم وتطلعاتهم من خلال زيادة تمثيل الشباب في الاحزاب السياسية.

بدوره اشار مازن العزة إلى تراجع دور مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية وأكد على ضرورة عمل المجالس الطلابية على توعية الشباب بالانتخابات المحلية وذلك لأخذ مواقعهم في الانتخابات والمساهمة في احداث تغيير لدمج الشباب وتعزيز المشاركة السياسية في الانتخابات مؤكداً على ان المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي يمثل الشباب فيه نسبة عالية جداً (اكثر من النصف).

كما اشار الطالب صهيب ابو عليا رئيس مجلس الطلبة في كلية فلسطين الاهلية الجامعية إلى اهمية مشاركة الشباب في الانتخابات شارحاً دور مجلس الطلبة في تعزيز هذه المشاركة لكافة قطاعات الطلبة الجامعيين.

وفي الختام توصل المشتركون إلى عدة توصيات من أهمها التركيز على اهمية المشاركة الشبابية في الانتخابات وان يعمد الشباب إلى ايصال صوتهم إلى القوائم الانتخابية، بالإضافة إلى احترام الرأي الأخر وعدم اقصائه وتعزيز صوت الشباب في هذه الانتخابات باعتبار الانتخابات حق وطني وأحد مكتسبات المواطنة .