الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة علماء فلسطين تنظم يوماً مفتوحاً لنصرة المسجد الأقصى بعنوان "هبة العلماء لنجدة مهبط الأنبياء"

نشر بتاريخ: 11/02/2007 ( آخر تحديث: 11/02/2007 الساعة: 09:33 )
غزة -معا- تنظم رابطة علماء فلسطين، اليوم الأحد، موجة مفتوحة لنصرة المسجد الأقصى المبارك، بعنوان "هبة العلماء لنجدة مهبط الأنبياء"، تبثها قناة الأقصى الفضائية إضافة إلى قنوات فضائية أخرى.

ومن المقرر أن يتناوب أعضاء مجلس إدارة الرابطة على ساعات الموجة المفتوحة، والتي تستمر ست ساعات متواصلة، ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

وأفاد قسم الإعلام في الرابطة، أن الموجة المفتوحة سيشرف عليها علماء من الرابطة بشكل مباشر، حيث ستكون في كل ساعة اثنان من العلماء، وسيكون الحديث مقصوراً على المسجد الأقصى المبارك وأحواله وفضائله وعهد صلاح الدين والفتح الإسلامي وما جرى عليه من اعتداءات إسرائيلية وغير ذلك من الموضوعات الهامة.

وتبدأ الموجة المفتوحة، بحديث لرئيس الرابطة د. مروان أبو راس ود. رمضان الزيان نائب رئيس الرابطة، ثم تبدأ الفقرة الثانية بمشاركة د. نسيم ياسين أمين السر ود. سالم أحمد سلامة رئيس الدائرة العلمية، وبعد ذلك يتولى د. أحمد شويدح رئيس دائرة الإفتاء ود. عبد السميع العرابيد رئيس دائرة العلاقات العامة، الحديث خلال ساعات البث.

كما يشارك د. حسن الجوجو رئيس دائرة القضاء الشرعي في الرابطة، وأ. عاطف محمد أبو هربيد رئيس دائرة التخطيط والتطوير في الموجة المفتوحة، إضافة إلى مشاركة د. علي الشريف رئيس دائرة الوعظ والإرشاد.

وقال د. مروان أبو راس رئيس الرابطة:" إن الموجة المفتوحة تأتي في سياق سعي رابطة علماء فلسطين لتفعيل اهتمام العالم الإسلامي بقضية القدس، ولتسليط الضوء على المخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، لاسيما بعد شروع الجرافات الإسرائيلية على هدم بعض أجزائه ".

ودعا د. أبو راس، المسلمين في أنحاء العالم إلى التفاعل مع الموجة المفتوحة لنصرة المسجد الأقصى، مبيناً أن الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سيشارك بكلمة إضافة إلى علماء من أنحاء متفرقة من العالم الإسلامي.

وفي سياق آخر، تبرعت رابطة علماء فلسطين، بمبلغ 3000 دولار أمريكي، مساهمة منها في إعادة إعمار الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، والتي تعرضت لاعتداء خلال الأحداث المؤسفة الاخيرة.