الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير محرر من القدس: المقاومة وخطف الجنود الحل السحري لتحرير أسرانا

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 08:44 )
غزة- معا - اعتبر الأسير المحرر المقدسي والمبعد إلى قطاع غزة سامر أبو سير أن صفقة وفاء الأحرار التي تم بموجبها تحرير مئات الاسرى من سجون الاحتلال، خاصة بعض أصحاب المحكوميات العالية لها دلالات كبيرة وعميقة وتحمل رسائل واضحة بأن المقاومة وخطف الجنود هي الحل السحري لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وأكد أبو سير أن هذه الصفقة تحمل رسائل واضحة لطرفي الانقسام ولكافة القوى الوطنية والإسلامية بضرورة الوقوف أمام مسؤولياتهم الوطنية بما يخدم القضية الوطنية عموماً، وقضية الأسرى خصوصاً، وضرورة إخراج قضية الأسرى من التجاذبات المقيتة التي لا تخدم أحد من الأسرى القابعين خلف القضبان والذين ينزفون دماً بشكل يومي ويحتاجون منا أن نكون على قدر همهم الكبير.

وشدد أبو سير على أن هذه المناسبة تعتبر دعوة لكافة الأسرى المحررين للوفاء بالتزاماتهم تجاه أنفسهم وما حملوه من هم اثر تحررهم من سجون الاحتلال، لمواصلة نضالهم، مطالباً الأسير المحرر بضرورة استغلال مكانته بما يخدم الأسرى والمحررين كجسم واحد له تأثيره على الساحة الفلسطينية.

وطالب أبو سير بضرورة فتح ملف أوضاع الأسرى المحررين الذين يعانون معاناة شديدة ، وضرورة إنصافهم وتلبية حقوقهم وطلباتهم، ومنحهم حياة كريمة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.

واستهجن أبو سير ما وصفه "قيام الأجهزة الأمنية في الضفة بتنفيذ حملة اعتقالات طالت عدد كبير من الأسرى المحررين".