الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تقر انشاء جائزة لافضل هيئة محلية

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 12:31 )
رام الله- معا- في إطار سعي وزارة الحكم المحلي لدعم عملية التنمية المحلية وزيادة المشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي في المجالات ذات العلاقة بزيادة النظافة وتحسين مستوى الجمالية والتخطيط داخل الهيئات المحلية، أقرت الوزارة إنشاء جائزة لأفضل هيئة محلية تتسابق فيها الهيئات المحلية للحصول على شهادة الهيئة المحلية الأفضل وذلك بتفعيل الجهود المحلية في تنظيف وتجميل وتحسين الخدمات والبنية التحتية اعتماداً على الذات.

وقد شكلت الوزارة لجنة وطنية مستقلة لإدارة الجائزة تمثل كافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية تضع معايير الإختيار، وتقر وفق آلية مقرة منها اختيار البلدية الأفضل والمجلس القري الأفضل، وتضم في عضويتها: د. سمير أبو زنيد/ رئيسا للجنة، رئيس ديوان الرقابة الإدارية والمالية، عماد الأصفر / عضواً ممثلاً عن هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين ، منى الخليلي / عضواً أمين سر الاتحاد العام للمرأة، النائب نجاة ابو بكر / عضواً ممثلاً عن المجلس التشريعي، جمال ابو بكر / عضواً ممثلاً عن ديوان الرقابة الإدارية والمالية، د. جاد اسحق / عضواً ممثلاً عن مؤسسات المجتمع المدني ومحمد سعيد الحميدي / مدير عام الشركة الفلسطينية لتدوير النفايات .

ومن منطلق أهمية هذه الجائزة في تحفيز التنمية المحلية سيتم منح هذه الجائزة في احتفال خاص ، مصاحب بحملة اعلامية ذات طابع توعوي يستهدف الهيئات المحلية والمجتمع المحلي.

وجدير ذكره أن هذه الجائزة ستمنح هذا العام بدعم من مشروع دعم دائرة المجالس المشتركة ضمن برنامج دعم البلديات الفلسطينية الممول من الحكومة الإيطالية.