الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنلندا تتبرع بمليون يورو للاونروا

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 15:12 )
القدس - معا - قامت الحكومة الفنلندية بتأكيد تبرعها بمبلغ مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وسيوظف هذا التبرع لمساعدة الأونروا على توفير خدمات التعليم والصحة والإغاثة للاجئي فلسطين في الأردن وسوريا ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة .

ويأتي هذا التبرع الأخير لموازنة الأونروا العادية في أعقاب تبرع إضافي بمبلغ 3,5 مليون يورو تم منحه في وقت سابق من هذا العام.

وفي معرض تعليقه على هذا التبرع أعرب سلفاتوري لومباردو مدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصال لدى الأونروا عن امتنانه لهذا التبرع الذي يأتي قبيل سفره إلى هلسنكي.

وقال لومباردو "إنه لمن سعادتي أن تتاح لي الفرصة لتقديم الشكر للحكومة الفنلندية ولشعبها"، مضيفا بقوله "لقد كانوا في غاية الكرم بمنحهم الدعم للأونروا ولما يقارب من خمسة ملايين لاجئ نقوم على خدمتهم في أرجاء الشرق الأوسط".

وخلال زيارته إلى فنلندا، سيقوم لومباردو بالاجتماع بممثلي وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية والعديد من المنظمات المهتمة بلاجئي فلسطين. كما سيحضر أيضا حفل عشاء تقيمه أمين عام وزارة الخارجية آن سيبيلاينين.

وخلال السنوات الخمس الماضية، كانت فنلندا مناصرا قويا لعمل الأونروا من أجل لاجئي فلسطين. وفي عام 2011 لوحده، تبرعت الحكومة الفنلندية بمبلغ 4,5 مليون يورو لدعم عمل الأونروا في مجال التنمية البشرية، إلى جانب 1,1 مليون يورو لدعم ألعاب الأونروا الصيفية في غزة، ومبلغ 356,000 يورو لتمويل الخبراء الفنلنديين الذين يعملون لدى الأونروا. ومنذ عام 2007، تبرعت الحكومة الفنلندية بما يزيد على 30 مليون يورو للأونروا.