السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنفذ محاضرات حول الاستخدام السلبي للانترنت في الأغوار

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 13:52 )
أريحا -معا- قدمت الشرطة اليوم سلسلة من محاضرات التوعية لعدد من المدارس الحكومية في منطقة الأغوار إلى الشمال من مدينة أريحا وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المحاضرات تأتي في إطار برنامج كامل أطلقه مدير الشرطة المقدم دكتور محمود صلاح الدين ومدير التربية والتعليم محمد الحواش في المحافظة للتوعية المدرسية المتكاملة، وهي تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات في صفوف الطلبة وفي كافة المراحل العمرية وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنميه المجتمع وحفظه من المخاطر.

وأضاف البيان أن مدير فرع المباحث العامة الرائد محمود تحسين قدَم على مدى 4 ساعات محاضرات في مدارس الزبيدات ومرج نعجة الثانويتين، وتطرق فيها أمام أكثر من 70 طالباً وطالبة بالإضافة إلى مدراء المدارس والهيئات التدريسية والمشرفين، إلى الانعكاسات السلبية على من يستخدم الانترنت في جوانبه السلبية دون الاستفادة من العدد الهائل من المعلومات والبرامج والمواد بشكلها الايجابي.

كما تحدث تحسين وبحضور مدير مركز شرطة العوجا عن ضرورة تعاون الأهل في تثقيف أبنائهم ومنعهم من الانحراف وإيجاد صيغة للرقابة على المواقع التي يتصفحها أبنائهم وبناتهم، والتي قد تقود البعض منهم أحيانا للانحراف وإتباع الهوى ومن ثم الوقوع في أخطاء قد تحمل مرتكبها المسؤولية القانونية وتبعاتها من سجن وغرامات وحقوق مدنية أخرى.

وقد أثنى مدراء المدارس على هذه المبادرة الشرطية وخاصة في مناطق سكناهم والتي تعتبر مهمشة، وداعيين إلى الاستمرار في مثل هذه المحاضرات لما لها من أهمية، كما طالبوا بأن تشمل المحاضرات المشابهة الأهل والمدرسين حتى تكون التوعية شامله وتأتي بالآثار الايجابية على أبناءهم وأسرهم.