الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدنان حمد واثق من بلوغ نهائيات كأس آسيا

نشر بتاريخ: 11/10/2012 ( آخر تحديث: 11/10/2012 الساعة: 21:28 )
الدوحة – معا - أعرب عدنان حمد مدرب منتخب الأردن عن ثقته في قدرة فريقه على بلوغ نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا، على الرغم من انشغال الفريق أيضاً بخوض الدور الرابع والنهائي من تصفيات كأس العالم 2014.

جاء ذلك في أعقاب سحب قرعة تصفيات كأس آسيا، حيث جاء المنتخب الأردني في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً سوريا وعمان وسنغافورة.
وقال حمد: من وجهة نظري فإن مجموعتنا متوازنة إذا ما نظرنا إلى باقي المجموعات، وخصوصاً في ظل المستويات التي تملكها فرق هذه المجموعة، ومعرفة المنتخب الوطني بقدراتها وإمكاناتها على اعتبار مواجهته لها سابقاً.

وأكد حمد أن المنتخب الأردني يملك فرصة كبيرة في خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات لكنه أشار إلى تضارب مواعيد هذه التصفيات مع الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم 2014 وما يرتبط بذلك من صعوبات قد تواجه الفريق في التنقل بدول القارة الآسيوية من جهة أو ضغط المباريات وتقارب المواعيد بينها من جهة أخرى.

وشدد حمد على ضرورة أن يبقي المنتخب الأردني على أهدافه وطموحاته بالترشح إلى النهائيات الآسيوية القادمة وذلك بعدما بات يكسب صورة زاهية في القارة الآسيوية وظهر بين المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الرابع من تصفيات كأس العالم.

وتابع: المستوى الفني الكبير الذي يملكه المنتخب الوطني ونتائجه في تصفيات كأس العالم وسيرته الإيجابية في النهائيات الآسيوية التي شارك بها، يحتم علينا النظر من زاوية الاهتمام بالمشاركة القادمة واللعب من أجل المنافسة والمضي برفع أسهم المنتخب الوطني في المشاركات القارية، وسنحاول بالتعاون مع الاتحاد الأردني تجاوز أية معيقات قد تظهر سواء ببرمجة مراحل الإعداد أو ما يظهر من صعوبات تتعلق بمواعيد المباريات وتضاربها.

وأضاف: الآن وبعدما اتضحت هويات منافسينا في تصفيات كأس آسيا، سنعمل على تجهيز المنتخب الوطني بالصورة اللائقة، لكننا سنوجه تركيزنا في الوقت الراهن على تصفيات كأس العالم والمباريات التي ينتظرها المنتخب في هذا الاستحقاق، فالمنتخب أمامه مباراتين هامتين جداً في تصفيات كأس العالم أمام عمان ومن ثم العراق ومن شأن هاتين المباراتين توجيه مسار المنتخب في التصفيات، وبعد ذلك سندخل في حيز التفكير في تصفيات كأس آسيا.

ويبدأ منتخب الأردن مشواره في تصفيات كأس آسيا بلقاء نظيره السنغافوري يوم 6 شباط/فبراير 2012 في عمان، على أن يلتقي بعد ذلك المنتخب السوري خارج الديار يوم 22 آذار/مارس، قبل أن يلتقي المنتخب العماني في الجولة الثالثة من التصفيات التي ستقام في شهر تشرين الأول/أكتوبر.