الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلاسيكو الغزلان والعميد الابرز في مباريات دوري جوال اليوم

نشر بتاريخ: 12/10/2012 ( آخر تحديث: 12/10/2012 الساعة: 15:44 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - تشتعل المنافسة من جديد مساء هذا اليوم الجمعة عندما تنطلق احداث مباريات الجولة السادسة من دوري جوال للمحترفين والتي تمتد على مدى يومين من الزمن ب 6 لقاءات تجري مناصفة اليوم وغدا كالتالي :
بلاطة + هلال القدس على ملعب نابلس الساعة 3:00
هلال اريحا + البيرة على ملعب اريحا الساعة 4:00
شباب الخليل + الظاهرية على ملعب الحسين الساعة 6:00

مباريات السبت
الامعري + المكبر على ملعب فيصل الساعة 5:00
اهلي الخليل + الاسلامي على ملعب الجسين الساعة 5:00
جنين + الترجي على ملعب نابلس الساعة 3:00

وفيما يلي نظرة على لقاءات اليوم :
هلال القدس + بلاطة
على ملعب نابلس يستضيف فريق مركز شباب بلاطة فريق هلال القدس . بلاطة يدخل المباراة برصيد 5 نقاط من اربع مباريات حيث له مباراة مؤجلة مع فريق الظاهرية ، فريق بلاطة لم يدخل اجواء دوري جوال حتى الان مدربه حسن مصالحة غادر قبل مباراة المكبر كما فهمت من الجهاز الفني والاداري الذي التقيته الاسبوع الماضي في ملعب الخضر ، كما ان مشكلة المشاكل في بلاطة عدم وجود هداف ، صحيح ان اللاعبين الموجودين حققوا بعض المطلوب لكن جماهير الجدعان تريد المزيد .
الفرصة امام بلاطة التي لعبت مباراة كبرى في الاسبوع الماضي امام المكبر مواتية اليوم لان تقدم عرضا جميلا خاصة ان المباراة امام الهلال القوي وعلى ملعب بلاطة وثالث الاسباب انها امام جمهورها المتعطش المشجع .

اما هلال القدس فله ايضا 6 نقاط من خمس مباريات ويتشابه الفريقان في المستوى الفني حيث ان هلال العاصمة الذي ننتظر منه المزيد لا زال بعيدا عن مستواه في دوري جوال ونحن وجماهيره نطلب منه المزيد .
ماذا سيفعل مراد عليان وخويص وابو صالح وبقية الرجال الرجال من كتيبة الهلال امام الجدعان اليوم ، هل سيعودون بالنقاط الثلاث ويقفزون الى المقدمة ام ان التعادل سيكون عادلا بين الفريقين ام ان الجدعان المتعطشين للانتصار سيرجعون الهلال بخفي حنين .
مباراة كبرى ننتظرها نحن على احر من الجمر لمعرفة نتيجتها بالتوفيق للجميع .

هلال اريحا + شباب البيرة
البيرة يتطور مستواها وما النتائج الاخيرة الا دليلا على ذلك ولعل فوزهم على الجدعان في موقعة نابلس اعاد الاعتبار الى الفرسان وبعدها التعادل مع الامعري وقبلها التعادل مع جنين والهلال .
"6 " نقاط للفرسان من فوز وثلاث تعادلات وخسارة في بداية الدوري من المكبر هذا يعني ان البيرة ستقدم عرضا مقنعا اليوم في الاغوار امام الهلال الجريح الذي يحاول جاهدا الخروج من الازمة التي يعاني منها .
هلال اريحا الذي سيلعب امام جمهوره يأتي في المركز الحادي عشر وقد عبر مديره الفني عن عدم رضاه عن اداء لاعبيه الا ان الهلال الذي نتمنى ان يعود لمستواه لا زال بحاجة الى مزيد من الجهد واللاعبين للعودة كما كان يشار اليه بالبنان .
ماذا سيفعل الهلال على ملعبة وامام جمهوره هل سينتصر اصحاب الارض والجمهور ام ان الفرسان سيكسبون الرهلن ويعودون الى البيرة بعد انتصار حاملين نقاط المباراة الثلاث .

شباب الخليل + الظاهرية
الكلاسيكو الاقوى هذا الاسبوع الدربي الذي يحضر له الطرفان ، مباراة دائما يكون لها طعم خاص ومذاق خاص في ظل الزحف الجماهيري الذي دائما يعطي نكهة خاصة للقاء فالمباراة للفريقين هي قمة اللقاءات المباريات .

ومما يجعل المباراة اكثر اثارة هذا العام هو الفرص المتساوية للفريقين في نتيجة المباراة ولعل الفارق الفني ضئيل بينهما ، كما ان المطاردة ما بين العميد والظاهرية ومحاولة كل فريق اعتلاء لائحة الترتيب يجعل من المباراة لوحة فنية ذات قيمة كبيرة .
زاد الامور جمالا قرار الاتحاد برفع عقوبة الظاهرية او تجميدها بشأن مرافقة جماهير الظاهرية لفريقها وهذا يعني حضور جماهيري منظم عاشق لكرة القدم من الفريقين العريقين .

وقد اظهرت السنوات الاخيرة ارتفاع مستوى الوعي عند الجماهير وبالتالي اصبحت تعرف وتعي ما هو المطلوب منها ، وانا اعتقد جازما ان ملعب الحسين سيضيق بجماهيره التي ستزحف من كل حدب وصوب .

من سيكون حبيب جماهير الشباب اليوم ابو حبيب ام العتال ام ابو غرقود واين سيقف عاطف ابو بلال بالمقابل من سيكون حبيب جماهير الظاهرية السباخي ام احمد ماهر ام كعبية .